رجيم الشتاء..نصائح لتجنب صعوبة رجيم فصل الشتاء

إنقاص الوزن في فصل الشتاء من أكثر المشكلات التي قد تعانين منها والتي تمثل صعوبة، حيث انك في فصل الشتاء تميلين إلى تناول المزيد من الطعام نظرا لبرودة الجو، والتواجد لفترة طويلة في المنزل وقلة الحركة فتسعين للشعور بالدفء بتناول الطعام.

ولكن مع موقع ملتقي الجمال   لم يعد هناك صعوبة في اتباع حمية غذائية خلال فصل الشتاء، وسوف تحافظي على وزنك ورشاقتك، إذا قمتي باتباع النصائح التي سنقدمها لك من خلال المقال التالي والتي ستساعدك على التخلص من الدهون المتراكمة وخسارة الوزن الزائد.

ولكن عزيزتي قبل البدء في تطبيق أي نوع من أنواع الرجيم أو اتباع حمية غذائية يجب ان تتأكدي من أنها ملائمة لك، ولا تتسبب بأي ضرر صحي لك، كما ننصحك باستشارة طبيب مختص، ويجب أن تعلمي أن كل جسم يختلف عن الأخر من حيث معدل حرق الدهون وخسارة الوزن، كما يكنك ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة التي تساعدك على خسارة الوزن.

أهم النصائح لتجنب صعوبة الرجيم في فصل الشتاء:

تجنبي تناول الدهون المشبعة والسكريات بكثرة:

من أكثر الأشياء خطرا على الصحة العامة، وينصح الأطباء دوما بالابتعاد عن تناول المأكولات التي تحتوي على السكريات المصنعة، واستبدالها بالمحليات الطبيعية مثل عسل النحل.

كما يجب عليك تناول المأكولات السريعة والمقليات لاحتوائها على الدهون المشبعة ويجب استبدالها بالأطعمة المحضرة بطريقة صحية، فقد وجد أن الأطعمة المحتوية على الدهون المشبعة تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكر

شجعي نفسك:

دوما ضعي هدف الوصول الي الجسم المثالي نصب اعينك، ولا تأيسي من عدم فقدان الوزن عند بداية تطبيق الرجيم، الي نزول الوزن ببطئ، فلا تستسلمي للاحباط، وتتركي نفسك لفقدان الأمل من التخلص من الدهون المتراكمة.

فدوما قومي بتحفيز نفسك لمواصلة اتباع الرجيم، وكذلك احرصي على تخصيص مكافئة لنفسك بقضاء يوم مميز مع المقربين منك.

قد يجدي نفعا إذا تشاركتي مع احد أقاربك أو أصدقائك اتباع الرجيم وممارسة الرياضة سويا فهذا في حد ذاته سيساعدك على المضي قدما في خسارة الوزن وتحقيق الوزن المثالي.

لا تتسرعي في خسارة الوزن:

دوما ما نريد خسارة الوزن بشكل سريع، فقد يتوع الكثير منا انه بعد اتباع الرجيم لأيام قليلة سيتم خسارة المزيد من الوزن، ولكن هذا لا يحدث بالفعل فالرجيم الصحي هو أن يتم فقدان الوزن بصورة تدريجية، مما يتطلب فترة من الوقت لهذا.

لذا ننصحك بتجنب تناول الأدوية التي تساعد على التنحيف وخسارة الوزن بسرعة، لما لها من أثار جانبية على الصحة، فننصحك دوما بالذهاب إلى الطبيب المختص لاختيار افضل حمية غذائية مناسبة لك ولطبيعة جسمك.

أقرأى أيضا:  افضل طرق التخسيس في فصل الشتاء، نصائح لرجيم الشتاء

اتبعي الهرم الغذائي:

 

الهرم الغذائي يعني أن تكون وجبة الإفطار هي قاعدة المثلث والتي يجب أن تكون صحية ومتكاملة، وكذلك وجبة الغداء، أما بالنسبة لوجبة العشاء فيجب أن تكون قليلة السعرات الحرارية بحيث لا يقوم الجسم بتخزين الدهون في الجسم أثناء اليل حيث ينخفض معدل حرق الجسم للسعرات الحرارية ليلا.

احرصي على تناول السمك:

يعتبر السمك من الوجبات منخفضة السعرات الحرارية، وينصح دوما بتناوله في أنواع الرجيم المختلفة فهو مفيد جدا للصحة العامة فالسمك يحتوي على الأوميجا 3، كما وجد أن السمك يساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن بشكل طبيعي.

فنصحك بتناول السمك المشوي، ويمكنك تناول اسماك التونة والمكاريل والسلمون.

 تناول السناكس” الوجبات الخفيفة”:

لا تحاولي ان تتركي نفسك تشعرين بالجوع عند اتباع اي حمي غذائية، فيمكنك تناول الوجبات الخفيفة التي تقضي علي الشعور بالجوع وتشعرك بالشبع لفترات طويلة، يمكنك الاطلاع على أفضل الأطعمة التي تعطي احساس بالشبع لفترة اطول

فيمكنك اختيار الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة وتناولها بين الوجبات كسناكس خفيف، مثل ثمرة فاكهه، او الخضروات الطازجة، او تناول خفنه من المكسرات مثل اللوز.

تناولي المشروبات الدافئة:

يمكنك تناول المشروبات التي تساعد في التخلص من الدهون المتراكمة مثل تحضير شاي الجنزبيل، والشاي الأخضر والنعناع مع الحرص على تحليتها بمحليات طبيعية