نصائح للعناية بالبشرة في فصل الشتاء..احصلي على بشرة صحية
هل انت من من يستمر علي طريقة واحدة للعناية ببشرتك؟، فذلك ليس بالطريقة الصحيحة، فقد لا تعلمي عزيزتي أن روتين العناية ببشرتك يتغير بحسب تغير فصول السنة، ولذا اليوم ومن خلال موقع ملتقي الجمال نقدم لك افضل طرق العناية بالبشرة خلال الطقس البارد.
ففي الطقس البارد تتعرض بشرتك للجفاف، وقد وجدت دراسة اجرتها شركة mintel، فقد وجدت أن المستهلكين اصبحوا مهتمين بشراء منتجات العناية بالبشرة الموسمية، والتي تمنح بشرتك مزيدا من الترطيب للبشرة.

العناية بالبشرة في طقس الشتاء البارد:

حان الوقت لتغيري عزيزتي من طقوسك اليومية للعناية بالبشرة، وخاصة مع تغيير الفصول، فسنقدم لك اهم النصائح التي تساعدك للعناية ببشرتك خلال ساعات الشتوية، للحصول على بشرة نضرة وصحية ومفعمة بالحيوية.

نصائح العناية بالبشرة في فصل الشتاء:

استخدمي مقشر للبشرة من منتجات طبيعية:

عليك باستبدال مقشر الجسم والبشرة بالمقشرات الطبيعية، فان الاستخدام المنتظم للمقشرات يساعدك على التخلص من الجلد الميت، وننصحك بان تقومي باستخدام المقشر مره واحدة او اثنين في الأسبوع.

أفضل المقشرات الطبيعية للبشرة لتتمتعي ببشرة صافية ونضرة.

استبدلي غسول الوجه الرغوي بغسول كريمي:

دوما ما تتغير نوع البشرة في فصل الشتاء، فنجد أن البشرة الدهنية تتحول إلى بشرة جافة أو مختلطة، فالجو البارد يجرد بشرتك من الزيوت الطبيعية، فلذلك لا تقومي باستخدام منظفات قوية على بشرتك، ولذا عليك استبدالها بغسول كريمي يحتوي على زيوت وخاصة زيت الزيتون أو اللبن، ولذا ننصحك بالابتعاد عن استخدام المنظفات الكحولية.

استخدمي مرطب ليلي:

استخدامك للكريم المرطب وخاصة في الليل يمنح بشرتك مزيدا من الترطيب العميق لبشرتك، ولذا ننصحك باختيار نوع المرطب الذي يحتوي على الهيالورونيك، حيث أن هذه المادة تعمل على الترطيب العميق لبشرتك.

استخدمي الكريم المرطب الثقيل:

عليك باستخدام كريم المرطب الأكثر ترطيبا للبشرة، حتي وان كنت من أصحاب البشرة الدهنية عليك بالترطيب المنتظم لبشرتك، فيمكنك استخدام الكريمات الخالية من أحماض الفا هيدروكسي، والتي تساعدك على تحقيق التوازن لبشرتك.

لا تنسي ترطيب منطقة العين:

يفضل استخدام كريم مخصص لمنطقة العين ويفضل أن يحتوي على الكولاجين، والذي يعمل على إعادة بناء الجلد، وملئ الخطوط الدقيقة، وتجديد الخلايا.

استخدمي مرطب للشفاه:

لا تنسي الاهتمام بشفتيك، فيمكنك استخدام واحد من مقشرات الشفاه الطبيعية، فننصحك باستخدام القليل من السكر وبفرشاة أسنان ناعمة قومي بفرك شفتيك لمدة دقيقتين، ثم استخدمي بلسم مرطب للشفاه.

استخدمي واقي الشمس وخاصة التي تحتوي spf:

لا تعرضي بشرتك لأشعة الشمس المباشرة، فلا يعني انك في فصل الشتاء لا تحتاجين إلى استخدام الصن بلوك، فننصحك باستخدام الكريم واقي الشمس الذي يحتوي على spf.

رطبي يديك:

يجب عليك الاهتمام بترطيب يديك فهي مثل باقي بشرتك، وننصحك باستخدام مرطب قوي لليدين.

ويمكنك أيضا تطبيق احد مقشرات اليدين الطبيعية للحصول على نعومة فائقة