أهم النصائح عند ارتداء الكعب العالي..وبدون ألم

تفضل العديد من الفتيات ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي لكي تظهر بإطلالة مميزة وجذابة، ولكن قد يخشي الكثير منهن ارتداء الكعب العالي ويلجأن لارتداء الأحذية المسطحة، وذلك لما يشعرن به من  تعب عند ارتداءه، وما قد يترك من اثر علي قدميها.

ولكن لا يمكن أن تستغني عن ارتدائها وخاصة أن الأحذية ذات الكعب العالي تحتل خطوط الموضة في هذه الأيام، ولا غني عنها في المناسبات الخاصة لأنها تعطيك إطلاله أنيقة، ومثيرة.

ولكن ليس من الصعب عليك ارتداء الكعب العالي، فاليوم ومن خلال موقع ملتقي الجمال نقدم لك اهم النصائح التي يمكنك اتباعها ليصبح ارتداء الكعب العالي سهل جدا ومن الأحذية المفضلة لديك.

نصائح لارتداء الكعب العالي:

  1. لا تقومي بارتداء الحذاء ذات الكعب العالي وهو جديد لأول مرة عند ذهابك إلى المناسبة مباشرة، ولذا ننصحك بارتدائه في المنزل قبل المناسبة لاعتياد قدميك عليه.
  2. لا تفكري أبدا في خلع الحذاء من قدمك إذا شعرتي بالألم، لان في حاله اعادة ارتدائه مره أخري سيعمل ذلك على زيادة الشعور بالألم.
  3. تأكدي من أن مقاس الحذاء مناسب لقياس قدمك، مع الحرص على عدم ارتداء مقاس اصغر أو أكبر لان ذلك سيتسبب لك بالعديد من المشاكل في قدميك.
  4. احرصي قبل ارتداء الكعب العالي على ترطيب قدمك، باستخدام كريم مرطب للبشرة.
  5. تجنبي ارتداء الكعب العالي في حالة إصابة قدمك بالبثور أو التشققات لان ذلك سيزيد من تلك المشكلة وستشعرين بالمزيد من الألم.
  6. احرصي على ارتداء الكعب السميك، فالأحذية ذات الكعب الرفيع تشعرك بالتعب أكثر، فإذا كنت ستضرين لارتداء الكعب العالي فترة طويلة يمكنك اختيار الكعب السميك.
  7. يفضل اختيار الحذاء ذات الكعب المطاطي حيث يتيح لك الشعور بالراحة، ويعمل على امتصاص الصدمات التي تتعرض لها القدم ويقلل من فرص اصابة القدم بالقرح.