فرقة ابن عربي.. أنشودة ساكن وسط قلبي هدية المولد النبوي الشريف

أهدت اليوم فرقة ابن عربي المغربية جمهورها العربي بمناسبة المولد النبوي الشريف،  أنشودة من رائعة الإمام الشوشتري قدمتها بشكل موسيقي جديد، والتي تحمل كلمات “ساكن وسط قلبي حبه يا كرام، حبك يا محمد علمني الغرام”.

 أنشودة ساكن وسط قلبي:

هذا الفيديو كليب تهديه الفرقة الصوفية الأقدم في العالم العربي (فرقة ابن عربي المغربية) لمحبيها بمناسبة حلول ذكري مولد أعظم الخلق محمد صل الله علية وسلم، ولأول مرة تقدم الفرقة انطلاقة غنائية بشكل موسيقي على غير المعتاد في أغانيها السابقة، ومن المفاجأت التي قدمتها الفرقة لجمهورها هي ظهور مذيعة السوشيال ميديا بسنت نور الدين في بداية الكليب.

والكليب من غناء منشد الفرقة عبد الله المنصور الخليع، وتم اختيار اللحن من التراث الصوفي المغربي، ومن اخراج علاء اسماعيل، وعن باقي أعضاء فرقة ابن عربي فهم أحمد الخليع مايسترو الفرقة ومؤسسها وهو حاصل على الدكتوراه في التصوف والموسيقى الروحية من جامعة السوربون الفرنسية، وهارون تبول عازف العود، وعبد الواحد الصنهاجي عازف الناي، وكيفان شميراني، أسامة الخليع.

 

والجدير بالذكر أن  الكليب تم تصوير في القاهرة أثناء جولة الفرقة الغنائية في مصر، حيث قدمت أثناء تواجدها في مصر ثلاث حفلات كبرى، في كل من الساقية ودار الأوبرا المصرية، ومكتبة الإسكندرية.