لا للانزعاج من حب الشباب بعد اليوم.. تعرفي على طرق العلاج الصحيحة

يواجهه العديد ن الأشخاص في مرحلة عمرية معينة الإصابة بحب الشباب، والذي يؤثر علي مظهرهن وقد يشعر البعض بالحرج الشديد من ظهوره علي البشرة، كما أن الإصابة بحب الشباب من أكثر المشاكل التي قد يتعرض لها المراهقين بشكل خاص سواء الإناث أو الذكور، والتي تسبب لهم نوع من القلق حيال التخلص منها وكيفية علاجها.

ولكن مع ملتقي الجمال لا تشعر بالقلق بعد اليوم حيال مشكلة حب الشباب فكل ما سوف تحتاج إليه هو اتباع مجموعة من الخطوات الصحيحة التي تساعدك على التخلص من حب الشباب، ومن دون ترك أي ندبات مزعجة علي البشرة.

فحب الشباب عادة ما يرتبط ظهوره بالتعرض للإجهاد والضغط النفسي والذي يؤدي لزيادة افراز هرمون “الكورتيزول” وهو بدوره يؤثر البشرة ويؤدي إلى التهابها وظهور الحبوب، أو يكون ملازما للتغيرات الهرمونية التي تحدث بصورة شهرية لدي الإناث في الطمث، أو أن يكون نتيجة عدم الاهتمام بنظافة البشرة مما يؤدي إلى تراكم الأوساخ داخل المسام وظهور الرؤوس السوداء أيضا.

الطريقة الصحيحة للتخلص من حب الشباب:

سرعة علاج حب الشباب:

يجب أن تقوم بعلاج حب الشباب بمجرد ظهوره، وعدم الانتظار فترة حتي لا يتسبب ذلك في انتشاره علي البشرة، فإذا كنت من أصحاب البشرة دائمة الإصابة بالبثور فيجب علك الاحتفاظ بالعلاج لاستخدامه فور ظهورها لتنشيف البثور وعدم انتشارها التخلص من الجراثيم والبكتيريا.

اقتناء مستحضرات التجميل المناسبة لبشرتك:

ينصح الأطباء الأشخاص المصابون بحب الشباب باستخدام مستحضرات التجميل المحتوية على أحماض “الألفا هيدروكسي” كحمض السالسليك أو حمض الجليكوليك، واختيار المنتجات الخالية من الزيوت، ولذا عليك اختيار أنواع مستحضرات التجميل اللطيفة والمناسبة مع بشرتك، وذلك لان المنتجات الأخرى قد تتسبب في تهيج واحمرار بشرتك.

وننصحك قبل استخدام أي منتج من منتجات العناية بالبشرة تجربته على مساحة صغيرة من الجلد.

الاهتمام بنظافة البشرة:

  • يجب عليك غسل يديك جيدا قبل غسل الوجه، وبعد غسل الوجه يجب استخدام نوع المرطب المناسب لبشرتك.
  • عدم النوم بالمكياج، فيجب إزالة أثار المكياج وتنظيف البشرة.
  • لا تتشارك مع الأشخاص الآخرين في استخدام أدوات المكياج.
  • تقشير الجلد مرة واحدة أسبوعيا، باستخدام المقشرات أو صنع مقشر طبيعي في المنزل، فتقشير الجلد يساعدك على التخلص من الجلد الميت، وتنقية المسام من الأوساخ المتراكمة بها، وتجديد خلايا البشرة.
  • يجب استخدام غسول مناسب لنوع بشرتك.

تناول الغذاء الصحي:

إن تناولك للغذاء الصحي، والمحتوي علي جميع العناصر الغذائية وخاصة تناول الأغدية المحتوية علي الأوميجا 3، والزنك، وفيتامين A مثل السلمون، اللوز، والفول السوداني، والسبانخ والبروكلي.

استخدام ماسك الطمي:

يعد من أفضل العلاجات الطبيعية لحب الشباب وخاصة لأصحاب البشرة الدهنية، حيث يعمل علي التنظيف العميق للبشرة، كما يمكنك اختيار ماسك الطمي المعزز بالشاي الأخضر أو الفحم النشط فهو سيعطيك نتيجة مبهرة في التخلص من الرؤوس السوداء، وتقليل الإفرازات الدهنية علي البشرة.

استخدمي زيت شجرة الشاي:

من أكثر الزيوت المفيدة في علاج حب الشباب، وذلك لاحتوائه على مضادات للبكتريا والجراثيم، واستخدامه بصورة يومية يساعدك في التخلص من البكتريا التي قد تتراكم علي بشرتك مسببه البثور.

وللحصول على أفضل النتائج ننصحك بإضافة قطرات من زيت الشاي إلى غسول بشرتك اليومي، فستلاحظي الفرق بعد استخدامه ببضة أيام فقط.

ولا ننسي أن من أهم ما يعطي البشرة الحيوية والنضارة شرب الماء، فيجب أن نتناول ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميا.