جوجل يحتفل بكري ميلاد ملكة اغراء السينما المصرية هند رستم

احتفل اليوم محرك البحث الأشهر عالمياً “جوجل” بالذكرى الـ 87 لميلاد الفنانة المصرية الراحلة هند رستم،والتي ولدت في يوم نوفمبر عام 1931، والتي تعد واحدة من أشهر الفنانات المصريات التي زاع صيتها، في خمسينات القرن الماضي.

والتي أطلق عليها في السينما عددا من الألقاب التي منها “هنومة” الشقية المثيرة، القديسة العاشقة، مارلين مونرو العرب، جميلة جميلات الشرق، فعندما تسمع واحدة من تلك العبارات سريعا ما تدرك انها  لملكة إغراء السينما العربية، الفنانة الكبيرة هند رستم.

فمن لا يحب تلك الفنانة المتوجة في السينما المصرية، فكانت ملكة الجاذبية في السينما المصرية، وكانت تمثل فتاة أحلام دونجوانات السينما المصرية.

فقد ولدت هند رستم فى الإسكندرية بحى محرم بك، وهي من أصول شركسية، وكان والدها يعمل ضابطا فى الشرطة، وقدمت الفنانة عددا من الأفلام للسينما المصرية والتي يبلغ عددها أكثر من 74 فيلمًا سينمائيًا طوال مشوارها الفنى.

فكان أول ظهور فني لها عام 1947، وفى عام 1949 ظهرت كـ”كومبارس” في أغنية “اتمخطرى يا خيل” وهي تركب حصانًا خلف ليلى مراد في فيلم غزل البنات مع نجيب الريحاني وليلى مراد ويوسف وهبي، وبعدها توالت في تمثيل الأدوار الصغيرة، حتى التقت بالمخرج حسن رضا والذي تزوجها في وقت لاحق، وبدأت رحلة النجومية في السينما المصرية.

أما عن أخر أعمالها فكان فيلم حياتي عذاب، والذي كان عام 1979، وقد قررت بعدها اعتزال الفن بشكل نهائي وحتي وفاتها اثر أزمة قلبية حادة في 8 أغسطس عام 2011.

من ذا الذى لا يحب هند رستم، ولم يقع فى غرام وعشق تلك المرأة الجميلة،ونجمة الأدوار الأولى، والملكة المتوجة وحدها فى تقديم أدوار الإغراء.