ازالة السواد من تحت العينين بوصفات طبيعية سهلة وسريعة

السواد تحت وحول العينين، من أكثر المشكلات الشائعة التي يعاني منها الكثير، والتي تعطي مظهرا غير صحي للبشرة، حيث تظهر على شكل بقع بنية أو سوداء داكنة بتجويف العينين، وتعطيك مظهر عينين الباندا، ويرجع السبب لظهور هذه البقع كنتيجة للتعب والإرهاق الشديد، أو قلة ساعات النوم أو السهر الكثير، او قد ترجع لبعض العوامل الوراثية.

وتسعي العديد من النساء إلى التخلص من هذه المشكلة، حيث تعمل على أخفاؤها باستخدام منتجات التجميل ولكن ليس هذا الحل الفعلي لهذه المشكلة، فمساحيق التجميل تعمل فقط على إخفاء السواد وليس حل له، فيجب عليك أولا البحث عن السبب وراء ظهور الهالات السوداء حول العينيين.

واليوم ومن خلال موقع ملتقي الجمال نطلعك على أفضل النصائح التي يجب عليك اتباعها للتخلص  من هذه المشكلة بسرعة، قبل زيادتها ويصبح من الصعب إزالتها، وسنقدم لك طريقة فعالة ومجربة ومن مواد طبيعية لإزالة السواد من تحت العينين، كما قدمتها المذيعة المشهورة رضوي الشربيني.

أهم النصائح لإزالة السواد من تحت العين بسرعة:

يجب علك اتباع هذه النصائح للتخلص من الهالات السوداء حول العينين، فهناك من بينها عدد من العادات الخاطئة التي يجب أن تتجنبيها وتغييرها للأفضل.

النوم ليلا ولساعات كافية:

قلة النوم من المسببات الرئيسية لظهور السواد حول منطقة العينين، فقلة النوم تعمل على احمرار العينين وانتفاخهما، ثم بروز الأوعية الدموية في محيط العينين، ومن ثم ظهور السواد تحت العينيين، فلذلك يجب ألا يقل عدد ساعات نومك عن ثماني ساعات يوميا، وان يكون ليلا.

التغذية السليمة والصحية:

في الغالب يرجع السواد في منطقة العينين الى نقص في الفيتامينات التي يحتاجها الجلد، مثل فيتامين “C” و فيتامين “K” وكذلك عنصر الحديد، فيجب عليك الحرص على تناول الغذاء الصحي مثل الفواكه، والخضروات واللحوم والمكسرات والأسماك، وكذلك يجب البعد عن الأغذية الغير صحية والمأكولات السريعة لأنها تتسبب في العديد من المشكلات الصحية للبشرة والتي من منها شحوب البشرة.

الترطيب:

ليس المقصود بالترطيب هنا استخدام الكريمات المرطبة ولكن الترطيب الداخلي للجسم، حيث أن جلد العينين رقيق جدا ومن السهل إصابته بالجفاف، فيجب عليك الحرص على تناول كميات مناسبة من الماء للحفاظ على مرونة الجلد وحمايته من الجفاف، فننصحك بتناول ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميا.

التخلص من العادات السلبية:

العادات السلبية مثل التدخين وتناول الخمور أو تعاطي المخدرات تعمل على إضعاف الجلد، بالإضافة إلى أنها تعمل على ظهور علامات التقدم في العمر بشكل سريع، حيث أن النيكوتين يعمل علي توسيع الأوردة الدموية الواقعة في محيط العينين، وبذلك تقل كمية الأكسجين والغذاء الواصل للجلد فيبدأ الجلد الاسمرار وظهور السواد.

الأنيميا:

الأنيميا او مرض فقر الدم هو نقص عنصر الحديد في الجسم مما يصاحبه اصفرار الجلد، وارهاق وتعب مستمر، فيعتبر السواد تحت العينين من الأعراض الجانبية للإصابة بفقر الدم، فلذا ننصحك بإجراء الفحوصات الطبية  اللازمة للكشف عن فقر الدم وعلاجه.

الحماية من أشعة الشمس:

يجب عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، والجلوس في الشمس لفترات طويلة، حيث ان الشمس تسبب ضرر كبير لتلك المنطقة الرقيقة من الجلد، فاحرصي دوما على استخدام واقي الشمس على الوجه ومنطقة تحت العينين.

وصفات طبيعية للتخلص من سواد تحت العين:

ويمكنك عزيزتي استخدام بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من الهالات السوداء تحت العينين، ومن أفضل هذه الوصفات هي التي قدمتها المذيعة الشهيرة رضوي الشربيني، على قناة سي بي سي سفرة في برنامج هي وبس، والتي تتميز بأنها سهلة وبسيطة وسريعة.

فهذه الوصفات تعطيك نتائج رائعة خلال من 15 يوم إلى 30 يوم ومن فوائدها أنها تعمل على:

  • إزالة الهالات السوداء.
  • التخلص من الثنيات الموجودة حول منطقة العينين.

فيديو علاج السواد تحت العين بوصفات طبيعية وسريعة