تعرفي على أفضل طرق العناية بالقدمين في المنزل
إن من أكثر الأمور التي تميز جمال المرأة وتزيد من جاذبيتها هو العناية ببشرتها، ولا تقتصر العناية بالبشرة على الوجه فقط وإنما تمتد من الرأس إلى القدم، وحيث أن القدمين هما مصدر أناقة المرأة، فيجب الاعتناء بهما جيدا، وخاصة بعد مرور فصل الصيف وما قد تعرضت له قدميك في هذه الفترة من جفاف وتشققات، وخاصة إذا كنت ممن يفضلن ارتداء الأحذية المفتوحة، فقد حان الوقت الآن للعناية بهما ولذا فاليوم قد احضرنا لك من خلال موقع ملتقي الجمال افضل طرق العناية بالقدمين وجعلها ناعمة دوما.

خطوات العناية بالقدمين، للحصول علي قدمين ناعمتين وخالية من التشققات:

هناك ست خطوات يجب عليك أن تقومي بتنفيذها تباعا، للحصول على قدمين ناعمة، وسوف تلاحظين الفرق من الاستخدام الأول، ولن تضطري إلى زيارة صالونات التجميل للعناية بقدميك، فهذه الخطوات السهلة يمكنك تطبيقها في المنزل، وفي وقت بسيط يمكنك الحصول على أقدام ناعمة.
كل ما عليك هو احضار وعاء يمكنك وضع قدميك بداخله، وملئه الي منتصفه بالماء الفاتر ثم القيام بهذه الخطوات السهلة والبسيطة.

خطوات العناية بالقدمين:

نقع القدمين:

ضعي قدميك في وعاء الماء لأطول فترة ممكنه، كما يمكنك اضافة القليل من الملح ومعلقة صغيرة من الخل الأبيض إلى الماء، فان ذلك يعمل علي تقشير قدميك والتخلص من الجلد الميت، بعد ذلك اخرجي قدميك من الماء ثم قومي بالخطوة التالية.

قناع التقشير للقدمين:

يتم تحضير قناع التقشير عن طريق مزج 2ملعقة من السكر الخشن، مع 2 ملعقة من العسل الأبيض، وملعقة زيت زيتون، وباستخدام فرشه القدمين الخشنة قومي بفرك قدميك بهذا المقشر للتخلص من الجلد الميت، ثم اغسلي قدميك جيدا بالماء الدافئ، وجففيها، ثم إلى الخطوة التالية.

الترطيب:

استخدمي مرطب قوي علي قدميك، وذلك بوضع كمية مناسبة من كريم مرطب مثل فازلين، أو زيت الزيتون، ثم قومي بارتداء جوارب ثقيلة لكي تضمني الترطيب العميق لقدميك.

نصائح للمحافظة علي قدميك ناعمتين دوما، والتخلص من التشققات والجلد الميت:

  • احرصي على تكرار خطوات العناية بقدميك مرتين أسبوعيا.
  • يجب عليك المحافظة على قدميك وحمايتها دوما، فاحرصي علي ترطيبها بصورة مستمرة، فهي جزء لا يتجزأ من البشرة.
  • إذا كنت سترتدي نوع من الأحذية المفتوحة والتي تعرض قدميك للشمس فيجب عليك استخدام واقي الشمس لحمايتها، حيث أن تعرض البشرة لأشعة الشمس الضارة يسرع من ظهور علامات التقدم في العمر علي البشرة(الشيخوخة).
  • يجب الاعتناء بأظافر قدميك وتقليمهم، والتخلص من الأوساخ والأتربة من عليهم.
  • تجنبي تعرض قدميك للهواء البارد في فصل الشتاء.
  • احرصي على إبقاء قدميك جافة، ويجب تجفيفها جيدا بمنشفة بعد غسلهم بالماء.

واليك بعض الوصفات الطبيعة لتبيض القدمين:

وصفة الليمون:

المكونات:

  • عصير ليمونة.
  • ماء دافئ.

الطريقة:

في وعاء كبير ضعي الماء الدافئ، ثم ضيفي عصير الليمون إلى الماء، وانقعي قدميك في الماء لاطول فترة ممكنة، او لمدة 10 دقائق على الأقل.

وصفة العسل والزبادى:

المكونات:

  • كوب زبادي.
  • 2 معلقة كبيرة عسل نحل.

الطريقة:

في وعاء اخلطي الزبادي مع العسل، ثم افردي الخليط على قدميك، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي قدميك بالماء الفاتر والصابون وجففيها جيدا.