طرق العناية بالشعر الطويل….استمتعي بشعر طويل وصحي بطرق العناية الصحية

الشعر الطويل هو ما تطمح إليه كل امرأة، ولكي تحصلين علي شعر طويل وصحي وناعم يجب عليك اتباع مجموعة من الطرق للعناية بالشعر الطويل والاهتمام بالجذور وفروة الشعر كي يكون الصحي صحي وليس به قشرة وغير متقصف وتعتمد طرق العناية بالشعر الطويل هو الاهتمام بتغذيته وتقوية جذوره بتناول الغذاء الصحي واستخدام مستحضرات العناية بالشعر المناسبة لنوع شعرك واليوم إليك أفضل طرق العناية بالشعر الطويل.

العناية بالشعر الطويل

العناية بالشعر الطويل تختلف عن الشعر القصير من حيث طرق الغسل والتصفيف ومنتجات العناية به، ويعتبر الشعر رمز الأنوثة والجمال ويجب على أصحاب الشعر الطويل فهم طبيعة شعرهم والطرق الصحيحة للعناية به ومن دون التقصير في الاهتمام به.

الشعر الطويل وطرق الاهتمام به:

غسيل الشعر الطويل

العناية بالشعر الطويل
  • يجب تجنب غسل كل أنواع الشعر وخاصة الطويل بشكل يومي، حتي لا تتخلصي من الزيوت الطبيعية المتواجدة في الشعر، كما يجب عدم الإفراط في استخدام الشامبو لأنه يؤذي فروة الشعر ويصيبها بالجفاف، ولذا الحرص علي اختيار نوع الشامبو المناسب لطبيعة الشعر من حيث كان نوع الشعر خشن أو ناعم أو متقصف أو يتساقط.

قص الأطراف

  • لابد من قص أطراف الشعر بانتظام ومحاولة عدم تركة دون تقليم الأطراف، لأنها تساعد على منع التساقط وزيادة طوله ومنع التقصف.

عدم تمشيط الشعر مبلا

  • يجب تجنب تمشيط الشعر وخاصة الطويل بعد الاستحمام مباشرة، وذلك لان فروة الشعر تكون مبللة والبصيلات في حالة يمكنها أن تنتزع سريعا من الجذور وهو مبلل

شاهدي أيضا: أفضل وصفات تنعيم الشعر الخشن 2020

مجففات الشعر

  • من الأسباب الأساسية لتساقط الشعر، وتقصفه هو تعرض الشعر لحرارة عالية باستمرار ومنها مجففات الشعر الحرارية التي تؤثر سلبا علي بصيلات الشعر وجذوره وتجعله باهت وغير صحي.

أمشاط الشعر

المشط الخشبي للشعر الطويل
  • يفضل استخدام أمشاط واسعة وخشبية وان تكون غير ضيقه حتي لا تسبب أذي للشعر وتقوم بجذب الشعر أثناء التصفيف مما يؤثر علي بصيلات الشعر وتضعفها.

تغذية الشعر الطويل

  • من أهم العوامل الضرورية لنمو الشعر وجعله صحي هو تغذية الشعر باستخدام البلسم الضروري لأصحاب الشعر المجعد خاصة لأنه يساعد في تعويض بصيلات الشعر عن الجفاف وسوء التغذية خاصة إذا كنتي لا تتناولي نظام صحي سليم، ويمكنك أيضا تناول اطعمه تحتوي علي الحديد وفيتامين سي وتناول الخضروات والفاكهه الطازجة تمكنك من استعاده الشعر الصحي الجميل اللامع.

الشعر الطويل بحمام الزيت

  • يساعد حمام الزيت بالطبع في حماية الشعر خاصة الطويل من الجفاف والتقصف ويساعد في ترطيبه مثل زيت الزيتون وجوز الهند وزيت الجوجويا ويمكنك عمل حمام الزيت قبل الاستحمام بنصف ساعه ولف الشعر بمنشفة دافئه، ويفضل تدفئه الزيت قبل وضعه علي الشعر وقومي بغسله جيدا بالشامبو والماء الدافئ مع التصفيف، وينصح تكرار تجربة حمام الزيت مرتين أسبوعيا.

الزوار شاهدوا أيضا: أفضل درجات الشعر التي تجذب الرجل إليها

تجنب التوتر

  • يسبب التوتر والحالة المزاجية السيئة في تساقط الشعر وتقصفه وضعف جذور الشعر، ويظهر الشعر بلون باهت وغير لامع لذلك ينصح دائما بتجنب الحالات المزاجية السيئة التي تسبب أضرار للشعر والبشرة.

شرب الماء

  • يحتاج الشعر إلى الترطيب حيث يجب شرب الكثير من المياه لترطيب جذور الشعر وبصيلاته.

النوم علي وسائد ساتان

  • المفهوم الشائع عن استخدام الوسائد القطن اثناء النوم مفهوم خطأ حيث يتسبب في تجعد الشعر وفي تقصفة علي العكس عند النوم علي وسائد ستان تجعل الشعر مفرود وغير مجعد ولا يمتص الستان رطوبه الشعر أثناء النوم عكس الوسائد القطن.

عدم ربط الشعر

  • عند ربط الشعر برباط أثناء النوم يسبب تكسير الشعر وجذبه وشده لذلك يفضل عدم ربط الشعر وتركه مفرود أو عدم تشديد التوكة في الربطه.