الروتين اليومي للعناية بالبشرة الجافة.. اهتمي ببشرتك في فصل الشتاء

البشرة الجافة تسعي المرأة جاهده أن تحافظ علي جمالها وان تحارب تقدم العمر باتباع وصفات وعلاجات مختلفه لكافه المشاكل التي تواجهها. واهمها مشاكل البشرة المتعددة من التجاعيد المبكرة والجفاف في فصل الشتاء خاصة وظهور الحبوب بها والتصبغات من التعرض المباشر للشمس خاصه للمراه العاملة وغيرها العديد من المشكلات، واليوم احضرنا لكم الروتين اليومي للعناية بالبشرة في فصل الشتاء وبالاستمرار في هذا الروتين ستحصلين علي نتيجة ممتازة.

الروتين اليومي للعناية بـ “البشرة الجافة”

يحدث الجفاف للبشره نتيجة تغير بعض هرمونات الجسم أو بسبب عدم قدره البشرة علي الاحتفاظ بالماء بداخلها أو بسبب المسام الواسعة أو سوء اختيار مستحضرات التجميل .وقد يتحول جفاف البشرة إلي مرض الاكزيما لذلك يجب الاهتمام بعمل روتين يومي للبشره الجافة للمحافظه علي نضارتها .

تنظيف البشرة الدهنية

  • تنظيف البشرة الجافة

قومي بغسل البشرة بماء فاتر لان الماء الساخن يزيد من جفاف البشرة، وعند تجفيف البشرة لا تقومي بفركها بشدة بل مسحها بفوطه قطن ناعمه برفق لعدم تعرض البشرة للإجهاد.

  • استخدمي غسول جيد

لتنظيف البشرة يجب عليك استخدام غسول يحتوي علي بعض الزيوت المفيدة التي تساعدك في معالجه وترطيب البشرة، وهناك العديد من الأنواع كثيرة جدا ومختلفة يمكن استشاره الطبيب أو أصحاب محلات التجميل لان لديهم خبره جيدة.

  •  ماء الورد 

استخدمي ماء الورد بعد تجفيف البشرة بقطعه مبلله من القطن وامسحي علي كامل وجهك تساعدك علي غلق مسام البشرة بعد التنظيف

  • ترطيب البشرة

تحتاج البشرة الجافة الآن إلى الترطيب والاهتمام بهذه الخطوة جيدا لان البشرة الجافة تفقد المياه بداخلها بسهوله .لذلك يجب عليك اختيار مرطب سميك ويحتوي علي مجموعه من الزيوت المرطبة مثل زيت الزيتون والجوجويا.

  • واقي الشمس 

من اهم خطوات روتين العناية بالبشرة الجافة هو استخدام واقي شمس مناسب لبشرتك عند الخروج من المنزل،  لأنه يحافظ بصوره كبيره علي حماية البشرة وعدم إجهادها.

  • تكرار الروتين اليومي 

علاجات البشرة والعناية بها لا تحدث بين يوم وضحاها بل يحدث بعد الانتظام لفترات طويله علي روتين العناية بالبشرة فلابد من تكرار الروتين اليومي وعدم الإهمال به.

  • شرب المياه بكثره 

عدم شرب المياه من الأسباب الأساسية لجفاف البشرة، لأنها تعتبر مثل النبتة الخضراء التي تحتاج المياه لتغذيتها، والبشرة الجافة تفقد المياه بداخلها بسرعه لذلك يجب تعويض فقد هذه الرطوبة بشرب الماء لان أصحاب البشرة الجافة يعانون من جفاف بشره الجسد بأكمله وليس فقط الوجه.

  • تناول الغذاء الصحي

لابد من الاهتمام بتناول الغذاء الذي يحتوي علي الألياف ومجموعه من الفيتامينات مثل A,B,C المهمة جدا للبشره وعدم تناول الأطعمة الحارة أو المملحة بشدة.

  • مزيل المكياج

لابد عند عودتك من الخارج أو الانتهاء من سهره معينه من إزالة ماكياج الوجه برفق، وباستخدام مزيل ماكياج لتنظيف البشرة ثم تمرير  قطنه مبلله بماء الورد علي الوجه كله لغلق المسام.

البشرة الجافة ماسكات للعناية بها في فصل الشتاء

بعد تطبيق روتين العناية بالبشرة الجافة احضرنا لكم اليوم مجموعه ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة الجافة، والتي ستكون سهلة التطبيق وبمكونات بسيطة.

ماسكات طبيعية للبشرة الجافة

ماسك الموز :

قومي بهرس موزة مع معلقه من العسل ومعلقه من زيت الزيتون قومي بمزج الخليط ووضعه علي البشره مده 10 دقائق ثم غسل البشره بماء فاتر.

ماسك الشوفان واللوز :

افرمي مجموعة من حبات اللوز مع معلقتين شوفان ومثلهم من العسل والزبادي واخلطيهم جيدا، ثم قومي بوضعهم علي البشرة برفق لمده 15دقيقه ثم شطف الوجه بماء فاتر .

يجب الفهم جيدا طبيعة البشرة الجافة وانه لابد من اختيار روتين يومي للعناية بالبشرة الجافة لكل فصل من فصول السنه وألا نستخدم روتين واحد فقط لجميع فصول السنة.

يمكنك مراسلتنا عبر موقع التواصل الخاص بنا على فيس بوك على الرابط التالي ملتقي الجمال