من المؤكد أن أنقاص الوزن أصبح حلم يراود الكثير منا هذه الأيام، فهل تعبتي سيدتي من البحث عن أفضل الطرق التي تساعدك على أنقاص الوزن، هل بحثتي عن افضل الأغذية التي يمكنك أن تتناولينها للشعور بالشبع لفتره طويلة،  لا تقلقي مع ملتقي الجمال لا تحتاجين للبحث كثيرا فيمكنك من خلال اطلاعك علي المقال التالي يمكنك التعرف علي أفضل الأغذية التي تعطيك شعور بالامتلاء لفترة طويلة، علاوة علي أنها تساعدك في فقدان الوزن.

فغالبا كل منا يعاني من مشكلة الجوع بين الوجبات، وقد تعاني من مشكلة تناول المزيد من الأغذية ومن ثم زيادة الوزن، وعدم القدرة علي تطبيق النظام الغذائي “الدايت” بصورة صحيحة، ولكن مع ملتقي الجمال لا تقلقي عزيزتي، فاليوم نقدم لكي أهم الأغذية التي تساعدك الشعور بالشبع والامتلاء فور تناولها، كما انها تحتوي علي سعرات حرارية قليلة.

افضل الأطعمة التي تساعدك علي تساعدك في القضاء على الجوع:

هذه الأغذية يجب ان يحتوي عليها نظامك الغذائي لأنها تعطي شعورا بالشبع فور تناولها، وليس هذا فقد تبقي في المعدة لفترة أطول مما يجعلك لا تشعرين بالجوع لفترة أطول ومن دون زيادة عدد الوجبات التي تتناولينها، وليس فقط تعطيك الشعور بالامتلاء وإنما تمد الجسم بالمزيد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة التي تحافظ علي حيويته.

التفاح:

يعتبر التفاح من أنواع الأغذية التي تحتوي علي كمية قليلة جدا من السعرات الحرارية، كما أن ثمرة واحدة من التفاح تحتوي علي العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات اللازمة للجسم ، كما أنه يحتوي علي نسبة عالية من الألياف والماء، وهو من أفضل أنواع الفاكهة التي تعطي شعورا بالشبع، وكذلك تعزز من عملية حرق الدهون في الجسم فيجب إدراج التفاح ضمن نظامك الغذائي.

حبوب الشوفان:

يعد الشوفان من أكثر أنواع الحبوب التي تعطي شعورا بالشبع والامتلاء حيث انه يفضل تناوله كوجبة الإفطار مع نوع من المكسرات أو كوب من العصير الطازج يساعدك على الشعور بالشبع لفترة طويلة، فطبق من الشوفان بالحليب يعد وجبة غذائية متكاملة وعالية البروتين.

البيض:

من المعروف أن البيض يحتوي علي نسبة عالية من البروتين الحيواني، حيث أن تناول البيض علي وجبة الإفطار يمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية اللازمة له للقيام بالأنشطة المختلفة، كما أن البيض يحتوي على سعرات حرارية قليلة، كما أن تم أجراء عدد من الدراسات علي البيض والتي أثبتت أن تناول البيض مع وجبة الإفطار يساعد بشكل كبير علي خفض الوزن، حيث أن البيضة الواحدة تحتوي علي 70 سعر حراري و6جرام من البروتين، فلا تنسي إدراج البيض ضمن نظامك الغذائي.

الزبادي ( اللبن الخالي من الدسم):

يحتوي الكوب الواحد  من الزبادي على 17 جرام من البروتين الحيواني،  يمكنك السيطرة علي شعورك بالجوع بتناول كوب من الزبادي خالي الدسم، ولذا ننصحك عزيزتي بتناول كوب الزبادي في المساء.

طبق من السلطة الخضراء:

يحتوي طبق السلطة الخضراء علي سعرات حرارية منخفضة، ما أنها تحتوي علي نسبة عالية من الألياف والتي تساعدك علي الشعور بالامتلاء والشبع، حتي وان تناولت كمية قليلة منها،  لذا ننصحك بتناول السلطة الخضراء بجانب الوجبات.

كما يمكنك تناول القليل منها بين الوجبات اذا شعرتي بالجوع فإنها لن تعطيك المزيد من السعرات الحرارية.

لا تنسي عزيزتي تناول الماء، فيجب عليك تناول ما لا يقل عن ثماني أكواب من الماء يوميا،  للمحافظة علي حيويتك وتعويض الفقد في سوائل الجسم.