العناية بالشعر بعد البروتين… احتفظي بشعرك مفرود لأطول فترة ممكنة

العناية بالشعر بعد البروتين فرد الشعر بالبروتين من أكثر الطرق التي ظهرت خلال الفترة الأخيرة، حيث تسعي العديد من الفتيات لفرد الشعر بالبروتين، ومن المعروف أن علاج الشعر بالبروتين يفقده العديد من صحته وبريقه، ومع التقدم بالوقت قد يكون هناك احتمال لتساقط الشعر ويتناقص كثافته مع الوقت.

وهناك بعض النصائح التي يجب عليك اتباعها عند فرد الشعر بالبروتين والتي منها عدم ربط الشعر بعد معالجته بالبروتين، حتي لا يتسبب ذلك بظهور التجاعيد عليه، ولذا ننصحك بترك شعرك مفرودا ومنسدلا حتي لا يتجعد وذلك مده لا تقل عن 3 أيام، وان اضطررت لذلك يمكنك استخدام الشرائط الناعمة لربط الشعر.
ولذا من خلال موقعنا ملتقي الجمال نقدم لك العديد من النصائح الهامة للحفاظ على الشعر المعالج بالبروتين، والحفاظ عليه أطول فترة ممكنة، وذلك من خلال اتباع ما يلي:

نصائح العناية بالشعر بعد البروتين

يمكنك العناية بشعرك بعد البروتين عن طريق اتباع مجموعة من النصائح الهامة والتي عند تطبيقها يمكنك الحفاظ على شعرك مفرود بالبروتين لفترة أطول، والاستمتاع به مفرودا.

عدم تعرض الشعر للماء:

يجب عدم تعريض شعرك المعالج للماء لمدة لا تقل عن 3 أيام بعد تطبيق البروتين،  حيث أن المياه تعمل على ازالة أجزاء البروتين من على الشعر، ولذا يجب عليك عدم غسل شعرك بالماء أو ممارسة السباحة، أو التعرض للأمطار

تجنب استخدام الحرارة:

يجب عليك تقليل من استخدام مجفف الشعر كالمكواة أو السشوار، حيث أن الحرارة تعرض الشعر للجفاف، وتسبب الضرر لشعرك.

تجنب صبغ الشعر:

احذري من تعريض شعرك المفرود بالبروتين للمواد الكيميائية لتغيير لون الشعر، حيث أن الصبغات تحتوي على الأمونيا والأكسجين، وهذه المواد تعمل على إضعاف الشعر وقد يودي بنهاية المطاف إلى سقوطه، لذا يجب تجنب استخدام الصبغات بعد فرد الشعر بالبروتين.

اختيار الشامبو المناسب لشعرك:

يفضل عدم غسل البروتين من على الشعر قبل مرور أسبوع، وينصح بغسله في حالة الحاجة لذلك فقط ويمكنك الغسل من دون استخدام البلسم، ويجب عليك استخدام الشامبو الخالي من الكبريت، حيث أن الشامبو المحتوي على الكبريت يسبب التلف للشعر، وتزيل الزيوت منه وتجعله جافا.

النوم على وسادة من الحرير:

يفضل النوم على وسادة من الحرير، لتقليل الاحتكاك بين الشعر والوسادة حيث ان القطن يعمل علي زيادة احتكاك الشعر ويسلب البروتين من الشعر، أما الحرير يعطي مدة أطول للبروتين ويحافظ عليه.

تجنب حمامات الزيت:

تعرض الشعر لحمام الزيت قد يجدي نفعا للشعر ولكن ليس للشعر المعالج بالبروتين، وقد يكون هناك اعتقاد أن حمام الزيت يساعد على حماية الشعر بعد البروتين ولكنه عكس ما يشاع فان الزيت يعمل على خسارة الشعر للبروتين المعالج به.

يمكنك قراءة: وصفات طبيعية لـ “تكثيف الحاجبين” في المنزل بسرعة..Increase Eyebrow Hair

والعناية بشعرك بعد البروتين يجب عليك بخلاف ما سبق اتباع التالي:
  • تجنبي الإفراط في استخدام الزيت أو السيرم على شعرك، فان البروتين يجعل شعرك اقل تشابكا وسلس، ولكن عند تطبيق الزيت عليه فان ذلك يجعل شعرك يبدو متسخا وتضطرين لغسله مما يفقده البروتين المعالج به.
  • يمكنك غسل شعرك مرتين على الأكثر في الأسبوع، ويجب أن يكون الغسيل باستخدام البلسم الخالي من الكبريت.