تخلصي نهائيا من رائحة الحذاء الكريهة

رائحة الحذاء الكريهة:

من أكثر المشكلات التي تواجهنا وتتسبب في الكثير من الإحراج، هي تغير رائحة الحذاء، وما لا تعلمه أن السبب في ظهور تلك الرائحة هو أنك تقوم بارتداء نفس الجوارب أكثر من مرة دون غسلها مما يساعد على انتشار البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة، والتي تنمو في الأماكن الرطبة والدافئة، ولكن لا داعي للبحث للتخلص من هذه الرائحة فالحل لتلك المشكلة هو أن تحافظي دوما على نظافة قدميك وحذائك.

واليوم سنقدم لك أفضل الطرق التي ستساعدك على التخلص من رائحة الحذاء الكريهة ومنع ظهور أي رائحة للقدم والتي منها:

أفضل الطرق لمنع رائحة القدم:

  • يجب أن تهتمي بنظافة قدميك، فيجب ان تقومي بغسيل القدمين بالماء الدافئ والصابون بشكل يومي، لان غسلها بالماء الفاتر والصابون يخلصك من الأوساخ والعرق والبكتريا التي تتسبب في ظهور رائحة العرق.
  • تخلصي من الجلد الميت على قدميك، فتقشير القدمين يساعدك في التخلص من الجلد الميت ويحد من الرائحة الكريهة للقدمين.
  • احرصي على تجفيف قدميك بعد الاستحمام جيدا، مع الحرص علي تهوية قدميك والاهتمام بغسيل المنطقة بين الأصابع، وكذلك الأظافر، حيث أن البيئة الرطبة تعتبر من الأماكن الجيدة لنمو البكتريا المسببة للرائحة الكريهة.
  • عليك بارتداء الجوارب القطنية، للساعدة على امتصاص الرطوبة، والتخلص من العرق.
  • يفضل استخدام مزيلات التعرق الخاصة بالقدمين حيث أنها تحتوي علي مواد تعمل على الحد من التعرق، بالإضافة إلى أنها تزيل الروائح الكريهة.

 

أفضل الوسائل للتخلص من رائحة الحذاء :

  1. عليك بعدم ارتداء نفس الحذاء بصورة متتالية لكي تسمحي له بأن يجف من العرق، وبالتالي تحد من نمو البكتريا المسببة للرائحة الكريهة.
  2. قومي برش الحذاء بقليل من مسحوق صودا الخبز، فلها فاعلية في التقليل من نمو البكتريا.
  3. يمكنك وضع القليل من النشا علي قدميك قبل ارتداء الجوارب فالنشا لها القدرة على امتصاص الرطوبة، ومن ثم الحد من البكتريا المسببة للرائحة الكريهة.
  4. ننصحك باستخدام الـأحذية الجيدة سواء المصنوعة من الجلد أو القماش ويمكنك ارتداء الأحذية المفتوحة من الأمام إن أمكن، فهي تعمل على تدفق الهواء وتقليل الرطوبة.
  5. يفضل غسل الأحذية والكوتشي المصنوعة من الأقمشة للتخلص من التعفنات والبكتريا المتراكمة فيها.
  6. عند غسيل الجوارب يفضل أن تقومي بقلبها للتخلص من الجلد الميت العالق في الجوارب والذي قد يتسبب في الرائحة الكريهة.
  7. تجنبي ارتداء الحذاء الرطب، وخاصة في الأجواء الممطرة يجب عليك تجفيف الأحذية في حال تسرب إليها الماء، بتجفيفها بمجفف الشعر أو بتركها في الهواء والشمس.

تعرفي على بعض الوصفات المنزلية التي تساعدك في التخلص من رائحة القدمين والحذاء:

  • اغسلي قدميك باستخدام الخل الأبيض، فهو له خاصية التخلص من البكتريا المسببة لرائحة العرق الكريهه للقدم.
  • استخدمي صودا الخبز لتقشير القدمين، فقط اخلطي صودا الخبز والليمون وقومي بفرك قدميك بها للتخلص من الجلد الميت وقتل البكتريا.
  • يمكنك استخدام الشاي المغلي لنقع قدميك فهو يحتوي على حمض التانيك والذي له خاصية القضاء على البكتريا.