تخفيض رسوم تأشيرة الزيارة العائلية 1441 والسعودية تكشف تفاصيل الخبر

تخفيض تأشيرة الزيارة العائلية متابعة من موقعنا ملتقي الجمال لكل ما يدور داخل أراضي المملكة العربية السعودية، وخاصة ما يتدوال بالوقت الحالي عن خفض رسوم تأشيرة الزيارة العائلية، والتي حققت نسبة بحث عالية من قبل المقيمين المصريين في السعودية والتي تفوق أعدادهم أكثر من مليون مواطن مصري مقيم بالمملكة.

ومن خلال السطور القادمة سنقدم لكل المغتربين المقيمين داخل حدود المملكة العربية السعودية، كافة التفاصيل الخاصة بتخفيض رسوم تأشيرة الزيارة العائلية 1441، بحسب ما أعلنته الحكومة السعودية، وكيفية عمل التاشيرة العائلية برابط مباشر نقلا عن مديرية الجوازات السعودية.

حقيقة خفض رسوم الزيارة العائلية 1441

صرحت مصادر رسمية في وزارة الخارجية السعودية بان رسوم تأشيرة الزيارة العائلية 1441، لم يطرق عليها أي تعديل وانها كما هي التي تقدر بـ2000 ريال سعودي أو ما يعادل قيمة 534 دولار أمريكي، في حين انه تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر يفيد بتخفيض رسوم الزيارة العائلية،وأنها ستكون ضمن قرارات المملكة الجديدة للعام 2020,

ولذا قامت وزارة الخارجية السعودية بالرد على تلك الأخبار، وأكدت أن الرسوم العائلية كما هي ولن تتغير، وفي حالة طرق عليها أي تغير سيتم ذلك بصدور بيان رسمي من قبلها.

في حين كشفت مصادر مطلعة أن الحكومة السعودية تفكر  في تخفيض القيمة المالية للرسوم تأشيرة الزيارة العائلية، حيث انه خلال الأسابيع القادمة سيجري تطبيق قرار تخفيض رسوم  الزيارة العائلية السعودية الى كافة المقيمين العرب والأجانب في السعودية الى 300 ريال بدلا من 2000 ريال حاليا.

رسوم تأشيرة الزيارة العائلية حاليا

تخفيض رسوم تأشيرة الزيارة العائلية

 

تصل رسوم تاشيرة الزيارة العائلية في الوقت الحالي داخل المملكة الى 2000 ريال سعودي، والتي تمثل عبء كبير على المقيمين داخل المملكة، حيث أنها قيمة مالية كبيرة مقارنة بما يحصلون عليه كراتب شهري، ولذا لم يكن للبعض القدرة على دفع رسوم استقدام العائلة.

قصة تخفيض رسوم الاستقدام

شاع انتشار الخبر بتخفيض رسوم الزيارة العائلية عقب نشر صحيفة عكاظ السعودية مقالا بعنوان خفض رسوم العمرة والحج والزيارة، ولم توضح الصحيفة التفاصيل الكاملة حول رسوم الزيارة، وبعدها تم تداول الخبر على منصات التواصل الاجتماعي بتخفيض الرسوم للزيارة العائلية 1441.

المسموح لهم بتقديم طلب تأشيرة زيارة عائلية للسعودية

تخفيض رسوم تأشيرة الزيارة العائلية

 

تتيح المملكة لجميع الوافدين لديها من السنه الأولي تقديم طلب تأشيرة زيارة عائلية في أي وقت، ما عدا الأعياد مثل أجازة عيد الفطر و أوقات الحج، حيث يتم تقديم طلب الزيارة العائلية لوزارة الخارجية السعودية، حتي لأصحاب المهن الحرفية والسائقين وغيرهم.

كما تتيح وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية إمكانية الاستعلام عن زيارة عائلية وذلك في ضوء حرصها على التسهيل على المقيمين وتنفيذ كافة الإجراءات بصورة ميسرة.

خطوات التقديم على تاشيرة زيارة عائلية1441

تخفيض تأشيرة الزيارة العائلية

يمكنكم التقدم بطلب زيرة عائلية عن طريق اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة وهي:

  1. يلزم أولا الدخول إلى موقع وزارة الخارجية السعودية على الشبكة العنكبوتية.
  2. يتم الدخول إلى منصة خدمات التأشيرات الخاصة .
  3. ويتم اختيار منصة أفراد، ومنها اختيار مقيم.
  4. التعهد بكتابة البيانات الصحية و الخاصة بك حتى تنتقل إلى بند البيانات الشخصية.
  5. رقم الإقامة الخاصة بك، تاريخ انتهاء صلاحية الإقامة، رقم تأشيرة دخول المملكة.
  6. ملئ بيانات الزوار، ومن ثم عرض الطلب.
  7. يظهر أمامك رقم الطلب والبيانات ينبغي حفظها
  8. قم بطباعة طلب الزيارة العائلية وإمضاءه وختمه من صاحب العمل.
  9. قم بالذهاب لتصديقه في مكتب الغرفة التجارية ودفع رسوم التصديق المقررة.

إلغاء رسوم الحج والعمرة:

خلال موسم الحج العام الماضي قررت الحكومة السعودية رفع رسوم الحج والعمرة، حيث انه كان من المقرر لم سبق لهم الحج أو العمرة دفع رسوم مالية بقيمة 2.000 ريال سعودي، ولكن جاء قرار الحكومة السعودية بالغلء رسوم الحج والعمرة ويجري حاليا بحث تخفيض رسوم الزيارة العائلية.

أسعار تأشيرة الزيارة العائلية

رسوم الزيارة العائلية

سعر تأشيرة الزيارة السعودية 1442-2020

قد كانت الرسوم السابقة مرتفعة بشكل كبير، حيث كانت تبدأ الرسوم من 2000 ريال سعودي وحتى 8000 ريال والتي كانت تصدر لمدة عامين، ولكن تم صدور قرار خاص بتخفيض الرسوم في شهر سبتمبر 2019.

يمكنكم الاطلاع على كافة رسوم العمالة الوافدة للمملكة العربية السعودية عبر الرابط التالي

تأشيرة الزيارة العائلية للعمالة الوافدة في المملكة.. رسوم المرافقين في السعودية 1441 بعد التخفيضات الجديدة

حيث أصبحت رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية 1442 – ‏2020 تختلف عن السابق ،  عقب قيام السلطات السعودية بتخفيض الرسوم بشكل كبير وتم توحيد قيمة الرسوم‏ لكافة فئات هذه التأشيرة، وهذا ما سوف نوضحه لكم من خلال السطور القادمة في حال تطبيق القرار الجديد:

تخفيض رسوم الزيارة العائلية إلى 300 ريال

ستكون تأشيرة الزيارة لمدة شهر  برسوم قيمتها 300 ريال وتبلغ مدة صلاحيتها لمدة 3 شهور من تاريخ  الحصول عليها، حيث ان هذه التأشيرة تمنح الدخول للمملكة والبقاء بها لمدة شهر واحد فقط.

الزيارة العائلية لمدة عام دخول متعدد

تبلغ قيمة رسوم تلك التأشيرة 300 ريال، ويتم استخراجها لمدة عام، وتمنح هذه التأشيرة لحاملها البقاء بالمملكة لمدة 3 أشهر متواصلة، وتسمح هذه التأشيرة بالدخول المتعدد للمملكة خلال العام.

قانون الزيارة العائلية الجديد:

أصدر الديوان الملكي السعودي  خلال الفترة الأخيرة قرارا للزيارة العائلية حيث اصبح بإمكان جميع المقيمين الوافدين للمملكة باستقدام عائلاتهم، وهذا لكل العاملين بالمملكة سواء بالمهن الفردية أو المهنية العالية.

حيث بات الأمر اسهل للعاملين بالمجال الزراعي والسائقين وغيرهم لاستقدام عائلتهم، ذلك الأمر الذي كان ممنوعا بالوقت السابق،  حيث كان لا يسمح لتلك الفئات من العمالة الوافدة الى المملكة باستخراج تأشيرة زيارة عائلية