تخلصى من رائحة القدمين الكريهة
Disgusted woman holding a pair of stinky shoes isolated on white background

رائحة القدم الكريهة، واحدة من أكثر المشكلات المزعجة والتي تسبب لك الإحراج وبالأخص عند زيارة احد الأشخاص وتضطر لأن تخلع حذائك، وهذه المشكلة ناتجة عن انك قت بارتداء نوع سئ من الجوارب أو الأحذية والذي يمنع خروج البكتريا الناتجة عن العرق، ويزيد منها والتي بدورها تتسبب في ظهور رائحة كريهه تخرج من القدمين.

ومع بداية العام الدراسي الجديد، تعاني الكثير من الأمهات من هذه المشكلة، وتبحث عن افضل الحلول للتخلص من تلك المشكلة، فاليوم سنقدم لكي افضل الطرق التي تخلصك من رائحة القدم الكريهة.

أفضل طرق التخلص من رائحة القدم الكريهة:

أولا هناك بعض الحلول البسيطة والتي يجب أن تكون عادة عندك أنت وأفراد أسرتك، والتي منها :

غسل القدمين بانتظام:

عندما تتطول الفترة التي ترتدي فيها الحذاء فتنتشر البكتريا المسببة لرائحة العرق بصورة كبيرة، ولذا عليك فور العودة الى المنزل الإسراع في غسلهما وتجفيفهم جيدا، ويمكنك أن تعرضهما للشمس.

استخدام الأحذية والجوارب المناسبة:

يفضل أن تستخدم الأحذية الجلدية، والجوارب القطنية حيث أن تلك الأنواع تعمل على امتصاص العرق وعدم تكون البكتريا المسببة لرائحة القدمين، فننصحك بارتداء الجوارب القطنية وتغيرها بصورة يومية، كما يمكنك في الطقس الحار ارتداء الأحذية المحتوية على فتحات لتهوية الأرجل.

استخدام مزيلات رائحة القدمين:

يمكنك شراء أحد مزيلات رائحة العرق، واستخدامها فهي تمتاز بأنها تخلصك من رائحة العرق بصورة نهائية، فمها ما هو على صورة مسحوق بودرة، أو كريم.

وبعد أن تعرفنا سويا علي أهم الطرق التي تساعك في التخلص من رائحة القدم الكريهه، سنطلعك على بعض الوصفات الطبيعية التي تساعدك علي التخلص من تلك الرائحة.

الطرق الطبيعية للتخلص من رائحة القدمين:

يمكنك استخدام هذه المكونات الطبيعية والموجودة في منزلك ويمكنك استخدامها بسهولة، وتخلص من رائحة القدم الكريهه نهائيا والتي منها:

مسحوق الشبة:

قومي بإذابة ملعقة من الشبه في ماء دافئ، اغمري قدميك في الماء واتركيها مدة 15 دقيقة، بعدها ارفعي قدميك من الماء وقومي بتجفيفهم ثم قومي برش القليل عليهم من مسحوق الشبة.

بيكربونات الصوديوم:

ضعى معلقة كبيرة من البيكربونات في وعاء به ماء فاتر، ثم ضعي قدميك به لمدة 20 دقيقة، ثم قومي بشطفهم بالماء الفاتر مع فركهم، كرري نفس الخطوات يوميا لمده أسبوع.

زيت اللافندر:

كل ما تحتاجين إليه هو زيت اللافندر ووعاء يحتوي علي ماء فاتر يكفي لغمر القدمين بالماء، قومي بإضافة قطرات من زيت اللافندر إلي الماء، واتركي قدميك به لمدة 15 دقيقة، وننصحك بتكرار تلك الوصفة إلى أن تتخلصي نهائيا من رائحة القدمين الكريهة، ومن فوائد وصفة زيت اللافندر انه بالإضافة إلى أنه يعطي قدميك رائحة عطرة فأنه يساعدك على الاسترخاء.

الشاي الأسود:

اغلي ملعقة شاي مع وعاء من الماء، ثم ضفيه الي ماء بارد ليصبح دافئا، قومي بوضع قدميك في الشاي لمدة ربع ساعة، فالشاي الأسود يقلل من رائحة القدمين الكريهه ويساعد علي التخلص منها.

ملح الطعام:

ضعي قدميك في وعاء من الماء الفاتر مذاب به قليل من ملح الطعام، واتركي قدميك به لمدة 15 دقيقة، وقومي بعدها بشطف قدميك بالماء الفاتر وتجفيفها جيدا، يفضل أن تستخدمي هذه الوصفة مساءا وقبل الذهاب للنوم.

مسحوق المرمرية:

يمكنك رش بعض من مسحوق المرمرية داخل الحذاء وعلي قدميك قبل ارتداء الجوارب، فهذا يساعدك كي تبقي قدميك رائحتهما طبيعية.

ننصحك عزيزتي أن تقومي بتجربة تلك الوصفات، والتي ستساعدك على التخلص من رائحة القدم الكريهة والمزعجة، لكي ولأفراد أسرتك.