رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية 1441 برقم الهوية عبر أبشر..استعلام المخالفات والاعتراض

استعلام المخالفات، من أكثر ما يشغل بال المواطنين حول العالم عند تجديد الرخصة، هو المخالفات المرورية للسيارة،ولذا فقد كشفت وزارة الداخلية بالملكة العربية السعودية عن إمكانية إجراءات الاستعلام عن المخالفات المرورية 1440 لكافة السيارات داخل المملكة العربية السعودية، عبر منصة أبشر الالكترونية.

وعبر موقعنا ملتقي الجمال نقدم لكم كل ما يخص المخالفات المرورية وأسعارها وكيفية إلغاء العقوبة أو الاعتراض عليها، والاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية الوطنية عبر منصة أبشر الإلكترونية والتي تم إطلاقها داخل المملكة تحت رعاية مجلس الوزراء  السعودي من أجل تيسير الخدمة علي المواطنين بكافة أرجاء المملكة.

الاستعلام عن المخالفات المرورية 1441 برقم الهوية:

خلال الفترة الأخيرة صرح موقع أبشر عن انطلاق خدمة استعلام المخالفات المرورية، لكافة السيارات الموجودة داخل حدود المملكة العربية السعودية، ولذا اصبح الأمر أسهل مما كان في السابق، فبضغطة زر يمكنك الاستعلام عن مخالفاتك المرورية برقم الهوية فقط، بدقائق معدودة، ومن دون تحمل مشقة الذهاب إلي مكاتب المرور.

وقد لاقت تلك الخدمة على منصة ابشر استحسان كبير من المواطنين، من حيث توفيرها للوقت والجهد، ومن جانبها حذرت وزارة الداخلية المواطنين من العقوبات في حال عدم سداد قيمة المخالفات المرورية المستحقة على سياراتهم.

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية 1441 عبر منصة أبشر:

أبشر-المرور

 

يمكنكم الاستعلام عن طريق رقم الهوية، وبعض البيانات الخاصة بالسيارة وذلك في عدة خطوات بسيطة وميسرة، وبدون أي رسوم،  والتي تتم كالأتي:

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية 1441 موقع أبشر:

  • قم بالدخول إلي موقع” أبشر للخدمات الإلكترونية”، وقم بإختيار “خدمات الأفراد”.
  • سوف تظهر لك مجموعة من الخدمات التي تقدمها المنصة للمواطنين، قم بالضغط علي خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية.
  • قم بكتابة البيانات التي تطلب منك تتضمن رقم الهوية ورقم السيارة ورخصة تيسير السيارة، وأيضا كافة المعلومات الموجودة علي الرخصة،  ورمز التحقق كما هو مبين بالصورة أمامك، (يجب علك كتابة البيانات بشكل صحيح).
  • قم بالضغط على إظهار سجل المخالفات المرورية.
  • ستظهر لك كل المخالفات التي تم رصدها علي سيارتك خلال الفترة الزمنية المحددة، والقيمة المستحقة لكل مخالفة، وطرق السداد المتاحة لك.

الاعتراض على المخالفات المرورية 1441 برقم الهوية:

تتيح منصة ابشر الإلكترونية للمواطنين إمكانية الاعتراض على الغرامة الخاصة بالمخالفة المرورية، خلال مدة 30 يوم من حدوثها، وقبل القيام بسدادها.

حيث يقوم فريق الموقع بالتواصل معك خلال 24 ساعة من تقديم طلب الاعتراض

كما انه لا يمكنك الاعتراض علي المخالفة إلا مرة واحدة فقط، وفي حال رفض الاعتراض لا يمكنك تقديم اعتراض آخر على ذات المخالفة.

أما عن خطوات تقديم الاعتراض فهي تتم كالتالي:

  • سجل الدخول إلى حسابك في أبشر
  • قم بالضغط على الاعتراض على المخالفات المرورية.
  • تظهر لك صفحة شروط تقديم الاعتراض، ومن ثم اضغط التالي.
  • قم باختيار الاطلاع على المخالفات، أو الاطلاع على حالة الاعتراض السابقة
  • ستظهر لك كافة المخالفات على السيارة وبجانبها ايقونة اعتراض قم بالضغط عليها، تنقلك إلى صفحة جديدة بها تفاصيل المخالفة كاملة.