تجنبي استخدام هذه الأشياء على بشرتك قبل زفافك

من حلم كل فتاة يوم زفافها هو أن تطل ببشرة صافية ومثالية ومفعمة بالحيوية، ولذا تتجه لتطبيق العديد من الماسكات على بشرتها، والتي قد تكون طبيعية واخري كيميائية،ولكن انتبهي عزيزتي قد تضري بشرتك بالاستخدام الخاطئ لهذه الوصفات، فليس كل الوصفات تصلح لبشرتك وخاصة إذا لم تقومي بتجربتها من قبل.

فاليوم سنستعرض معا أكثر الأشياء التي تضر ببشرك وسنتطلعك على بعض الاستخدامات الخاطئة للوصفات والتي قد تضر ببشرتك، ويجب عليك تجنبها لكي تكون طلتك مفعمة بالحيوية ومتألقة وتبهري من حولك يوم زفافك.

تجنبي وضع هذه الأشياء على بشرتك قبل زفافك:

الصابون:

إن غسل البشرة من اهم العادات اليومية الهامة للحفاظ عليها نظيفة، ولكن يجب أن تتجنبي استخدام الصابون العادي الذي قد يتسبب في جفاف بشرتك، ومن الممكن ان يصيبها بنوع من أنواع الاكزيما أو الحكة، فننصحك بالابتعاد عن استخدام الصابون واستبداله بأحد أنواع غسول البشرة والتي تحتوي على مرطبات للبشرة علاوة على أنها تساعد على التنظيف العميق للبشرة.

الليمون:

يعتبر الليمون واحد من افضل مرطبات الجسم والبشرة بصفة عامة ويعرف ن الليمون انه يمتلك العديد من الفوائد للصحة العامة (تعرفي عليها)، ولكن احذري من استخدامك قناع الليمون علي بشرتك ومن ثم الخروج من المنزل في الشمس، حيث سيؤدي ذلك إلي تهيج البشرة ومن الممكن أن تحترق، فتجنبي وصفات الليمون اذا كنتى تخططي للخروج من المنزل.

المقشرات الكيميائية:

يعد استخدام المقشرات الكيميائية من الأفكار السهلة لتوفير الجهد والوقت، ولكن هل تعلمي انه يجب أن يكون المقشر مناسب للون بشرتك، فهناك المقشرات التي تحتوي علي حمض الجيلكوليك، فأصحاب البشرة الداكنة قد تتسبب لهم هذه المقشرات بحروق في البشرة، فهذه لا تصلح إلا لأصحاب البشرة البيضاء، أما البشرة الداكنة فيمكنها استخدام المقشرات المحتوية علي حمض السلسليك فهو لطيف على البشرة.

فننصحك بقراءة النشرات المرفقة مع المقشرات، والتعرف علي المكونات أيضا.

الواكس (الشمع):

يعتبر الشمع من أفضل الوسائل التي يتم استخدامها للتخلص من الشعر الزائد في البشرة، ولكن هناك بعض الأشخاص لا يصلح معهم استخدام الواكس حيث أن أصحاب البشرة الحساسة أو البشرة التي تعاني من حب الشباب، أو إذا كنتي تستخدمي بعض العقاقير للتخلص من التجاعيد أو حب الشباب فنصحك بعم استخدام الشمع.

زيت جوز الهند:

يعتبر من أحد الزيوت الثقيلة والتي تأخذ البشرة وقت طويلا لامتصاصه، وبالرغم من ذلك يبقي قليل منه على سطح البشرة مما يتسبب في غلق المسامات، وتراكم البكتيريا ومن ثم ظهور الحبوب، ولذا لا ينصح باستخدام زيت جوز الهند لأصحاب البشرة الدهنية، ويمكنهم استبداله بقطنة مبللة بقطرات من زيت الزيتون فهو أخف بكثير على البشرة، ولكن يمكن لأصحاب البشرة الجافة استخدامه حيث انه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

كريم ولوشن الجسم:

من المعروف ان مرطبات الجسم تكون ثقيلة، ومن الممكن ان تتسبب في سد مسامات البشرة، ومن ثم تكون الحبوب، فيجب عليك استخدام المرطبات الخاصة بالوجه لانها تكون خفيفة بالصورة التي يمتصها الجلد بسهوله ولا تترك اثر علي البشرة.

المسكات الطبيعية:

يجب أن تقومي بتجربة هذه الوصفات على جزء صغير من بشرتك وغير ظاهر حتي تتأكدي من ملائمتها لنوع بشرتك ولا تسبب الضرر لها، فليس كل تلك الوصفات تصلح لجميع أنواع البشرة، فاختاري الوصفات المتوافقة مع نوع بشرتك للحصول على النتائج المرجوة.

صلاحية المنتجات:

لا تستخدمي المنتجات منهية الصلاحية على بشرتك، حتي لا تتسببي بالعديد من المشكلات الجلدية لبشرتك أو الإصابة بسرطان الجلد لا قدر الله، وبشكل خاص يجب ان تتفقدي صلاحية واقي الشمس الذي تستخدميه حيث لا تدوم صلاحيته لأوقات طويلة.

استخدام ثبت الشعر للبشرة:

هناك العديد من الفتيات التي تستخدم مثبت الشعر لتثبيت المكياج، فهذه المنتجات تحتوي على نسبة عالية من الكحول الذي يؤدي لجفاف بشرتك ويفقدها رطوبتها الطبيعية.