وزارة العمل السعودية مكتب العمل الاستعلام عن وافد برقم الإقامة..الخدمات الإلكترونية لمكتب العمل

مكتب العمل وزارة العمل داخل المملكة العربية السعودية، توفر إمكانية الاستعلام عن وافد، والتي تعد واحدة من أهم الخدمات الإلكترونية التي يتم تقديمها من خلال بوابة وزارة العمل الإلكترونية، حيث أن هذه الخدمة  التي يبحث عنها الكثيرين سواء الموظف الوافد او الشركات، أو الكفيل السعودي (صاحب العمل).

وهذه الخدمة هامة جدا داخل المملكة حيث من خلالها يتم الاستعلام عن إقامة العامل الوافد، والكثير من التفاصيل المتعلقة بحالة كفالته، ومجموعة من البيانات الأخرى، ولذا سنقدم لكم من خلال موقع “ملتقي الجمال”  كل ما تريد معرفته عن خدمة وزارة العمل الاستعلام عن وافد والتي يمكن الاستعلام عنها من خلال رقم الإقامة، أو برقم الحدود.

مكتب العمل السعودي الاستعلام عن وافد برقم الإقامة

تعد هذه الخدمة واحدة من الخدمات الإلكترونية الكثيرة الأخرى التي توفرها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة، والتي من بينها:

  • نقل كفالة وافد
  • تغيير مهنة وافد
  • سداد رخصة العمل
  • الاستعلام عن خدمات مكتب العمل

وغيرها العديد من الخدمات المتوفرة عبر البوابة الإلكترونية،  حيث تساعد الحكومة في المملكة العربية السعودية، على توفير كافة الخدمات الإلكترونية الخاصة بالعمالة الوافدة أو الكفلاء على منصة واحدة من أجل التيسير عليهم.

ويمكنكم الاستعلام من خلال الدخول إلى موقع الخدمات الإلكترونية لـ “مكتب العمل” والتابع لوزارة العمل السعودية يمكنكم الاستعلام عن وافد من خلال رقم الإقامة الخاص بالعامل أو رقم الجواز الخاص به.

موقع الخدمات الإلكترونية لـ”مكتب العمل”

حرصا من المملكة العربية السعودية على توفير الجهد والوقت على المواطنين يقدم  من خلال خدمة الاستعلام عن خدمات مكتب العمل، إنهاء الكثير من المعاملات الإلكترونية في دقائق قليلة من دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقرات مكتب العمل أو الوزارة،وذلك من خلال القيام بعدد من الخطوات السهلة والميسرة حيث تقوم الوزارة بتحديث البيانات بشكل دوري، بهدف تحديث البيانات وظهورها بشكل دقيق.

وللاستعلام عن كافة تفاصيل العامل الوافد بخطوات بسيطة عبر الرابط التالي الخدمات الالكترونية لمكتب العمل

فسواء أكنت صاحب عمل أو موظف وافد،فيمكنك الاستفادة من جميع الخدمات الالكترونية المقدمة من وزارة العمل والتنمية، والتي تتم طبق مجموعة من الخطوات البسيطة المتمثلة في :

خطوات خدمة استعلام عن إقامة وافد

يلزم أولاً بضرورة التسجيل في البوابة الإلكترونية

موقع الخدمات الإلكترونية لمكتب العمل – وزارة العمل الاستعلام عن وافد برقم الإقامة

بعد التسجيل مباشرة وكتابة البيانات بصورة صحيحة يمكنك الاستفادة بخدمة استعلام عن وافد مكتب العمل، ومجموعة من الخدمات الأخرى.

حيث من خلال الضغط على تبويب الخدمات الإلكترونية يمكنك اختيار الخدمة المراد الاستعلام عنها، سواء خدمات نقل الكفالة، أو بلاغ الهروب، وغيرها.

الخدمات الإلكترونية لمكتب العمل:
  • معرفة حالة كفالة العامل الوافد
  • تاريخ انتهاء الإقامة الخاصة بالوافد واسمه رباعي، ورقمه
  • تقييم المنشأة التي يعمل بها
  • هل الوافد ما زال على رأس العمل أم تم الاستغناء عنه
  • حالة تراخيص المؤسسة التي يعمل بها هل هي سارية أم بحاجة إلى تجديد.

على أن يتم الاستعلام عن كافة الخدمات الإلكترونية فقط من خلال رقم الإقامة الخاص بالوافد المستعلم عنه، أو رقم الجوازات الخاص به.