تعرفي علي فائد شرب ماء الليمون صباح كل يوم
يفضل العديد منا تناول الليمون تلك النبتة الحمضية التي يمكن تناولها على عدة صور، ويفضل البعض تناول عصير الليمون في الصباح على الريق، وهذا هو افضل الخيارات حيث أكد خبراء التغذية على ان تناول الماء بالليمون في الصباح الباكر من افضل العادات الصحية للأفراد، وينصح بتناوله بصورة يومية.
فكوب من عصير الليمون يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين ج، وفيتامين ب، ومضادات الأكسدة، كما يحتوي على البروتين والبوتاسيوم ونسبة من الألياف، ولذا فعصير الليمون مفيد جدا للصحة العامة فهو يعمل علي طرد السموم من الجسم، فهو ذات خصائص مضادة للجراثيم وخصائص مضادة للفيروسات، كما يعمل على تعزيز ورفع كفاءة الجسم.

فوائد تناول ماء الليمون علي الريق يوميا:

  • يساعد علي تنظيم العمليات الهضمية، حيث يزيد من قلوية المعدة ويوازن حموضة المعدة، كما يمد الجسم بكمية من السوائل تمنع الإمساك، وتعزز من عملية الهضم.
  • يعزز من عملية فقدان الوزن، كما يساعد في تقليل الجوع وسد الشهية، كما يسهل من عملية الأيض وسهولة التخلص من الدهون، فهو ينصح به في برامج التنحيف.
  • يعزز من امتصاص الحديد في الجسم وذلك لاحتوائه نسبة عالية من فيتامين ج.
  • يعمل علي تعزيز قدرة الجهاز المناعي ومكافحة العدوي والتخلص من البكتيريا، نظرا لاحتوائه على كمية عالية من مضادات الأكسدة، كما أن الليمون المغلي يحتوي على مركب الليمونين الذي يعمل على منع تكون الخلايا السرطانية.
  • يعمل فيتامين ج المتوفر في الليمون على تكون مادة الكولاجين الهامة للمحافظة علي البشرة وجمالها.
  • يعزز من عمل الجهاز التنفسي، ويساعد في علاج الأمراض المتعلقة بالجهاز التنفسي، مثل نوبات ضيق التنفس والتخلص من البلغم.
  • يحافظ علي مستوي ضغط الدم في الجسم، وذلك لاحتوائه علي كمية عالية من البوتاسيوم، حيث يحافظ علي تنظيم نسبة السوائل في الجسم، كما يعمل على  تقليل فرص الإصابة بالسكتات الدماغية، يعمل علي تقوية العظام والمفاصل والأسنان، والبوتاسيوم عنصر هام في الجهاز العصبي حيث يستخدم في نقل الاشارات العصبية.
  • يمنح الجسم الترطيب اللازم له طوال اليوم.
  • يساعد علي تنظيم مستويات السكر في الدم، عن طريق المحافظة علي مستوي الأنسولين في الجسم.

طرق تناول عصير الليمون:

يجب أولا أن تعلم أن عند تناول كوب واحد من عصير الليمون الطازج يقدم لكي 187% من احتياجاتك اليومية من فيتامين ج، ولكن هل انت بالفعل تتناول عصير الليمون بشكل صحيح….

دعونا نخمن طريق تناولك لعصير الليمون فمعظمنا يقوم بعصر الليمون، والاستغناء عن القشر ورميه، وهو من الأمور الخاطئة التي تقومين بها،.فقشر الليمون يحتوي علي العديد من العناصر الغذائية الهامة، واليوم ومن خلال موقع ملتقي الجمال سنطلعك على الطريقة الصحيحة التي من خلالها يمكنك الاستفادة من جميع العناصر الغذائية فى الليمون، والاستمتاع بكوب الليمون الفريش.

طريقة الحصول على كوب من عصير الماء بالليمون:

  • تحتاج إلى ثمرتين من الليمون الطازج، وقطعيها إلي شرائح رقيقة، أو سميكة وضعيها في الماء الساخن، او المثلج حسب الرغبة، ثم يتم تناولها علي الريق يوميا في الصباح.
  • إذا رغبت في تناول ماء الليمون الساخن فنصحك بتقطيع الليمون إلى قطع ووضعه في الماء الساخن أو المغلي مع تغطيته لفتره حتي يحتفظ بالزيوت الطيارة به، ويتم تناوله علي الريق، ويمكنك إضافة معلقة صغيرة من عسل النحل له.
  • يمكنك إضافة بعض شرائح الليمون إلي كوب من الشاي، لتعزيز طعمه والمساعدة في التخلص من الوزن الزائد وتعزيز عملية طرد الدهون من الجسم.

فيجب عليك سيدتي بعد الاطلاع على تلك الفوائد أن تحرصي علي تناول كوب من عصير الليمون يوميا علي الريق.