تعرفي على أفضل طرق تبيض الأسنان في المنزل
الأسنان البيضاء من علامات الجمال التي يسعي الكثير للحصول عليها، حيث أنها تطفي على ابتسامتك نوعا من الجمال، ولكن قد تتسبب لك اسنانك الصفراء بالحرج من الابتسامة، فتكون معظم صورك من دون ان تبتسم، اذا كنت حقا ممن يعاني من مشكلة اصفرار الأسنان فلا داعي لأن تقلق فهناك عمليات لتبيض الأسنان وجعل أسنانك أكثر بياضا.

تبيض الأسنان:

فعملية تبيض الأسنان تتم لإزالة التصبغات الخارجية من على السن، كما تعد هي الخيار الأفضل للكثير فهي لا تغير في مظهر السن الخارجي، وهناك العديد من الطرق لكي تتم تلك العملية، والتي منها استخدام معاجين الأسنان المبيضة، أو استخدام المواد المُبيّضة والمتوفرة في الصيدليات والتي تصرف من دون وصفة طبية مثل لاصقات التبيض، جل التبييض، غسول التبيض، وأيضا هناك المواد الموجودة في عيادة طبيب الأسنان.
وهنا يجدر الإشارة ان عملية تبيض الأسنان يلزمها توفر عدد من الشروط والتي هي:
  • وجود لثةٍ صحية خالية من أي التهابات، وأسنانٍ سليمةٍ وصحيةٍ.
  • عدم وجود حشوات في الأسنان أو الدروس.

كيف يتم تبيض الأسنان في المنزل:

يوجد العديد من الطرق الطبيعية والبسيطة التي يمكن استخدامها للحصول على أسنان بيضاء من دون استخدام أي مواد كيميائية، والتي منها:

صودا الخبيز:

يمكنك استخدامها في تفريش أسنانك، فلصودا الخبر القدرة على كشط التصبغات السطحية من علي الأسنان، وتزيل طبقة البلاك، كما تساعد في منع نمو البكتريا لأنها تعطي وسطا قاعديا، فصودا الخبز واحدة من المواد التي تدخل في تركيب معاجين الأسنان، ويجدر الإشارة هنا أنها ليست عصا سحرية فنتائج هذه المادة لا تظهر بين ليلة وضحاها في تأخذ مدة من الوقت لتعطيك النتائج المرجوة.
طريقة الاستخدام:

امزجي ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع ملعقتين من الماء ليتكون لديك خليط علي هيئة معجون، قومي بتفريش اسنانك به.

يتم استخدام هذه الوصفة عدة مرات اسبوعيا للحصول علي أفضل النتائج.

خل التفاح:

من المعروف أن خل التفاع مادة منظفة، ومطهرة، كما له قدرة كبيرة فى التخلص من البيكتريا وقتلها، ولذا فأنه مفيد في تنظيف الفم وتبيض الأسنان.

ولكن يجب الانتباه إلى أن خل التفاح يعمل على كحت مينا الأسنان، ولذا يفضل ألا يتم استخدامه يوميا، وعليك أل تتركه فترة زمية على أسناك.

طريقة الاستخدام:

يتم وضع بعض من خل التفاح على الماء واستخدامه كمضمضة لبضع دقائق، ثم يتم التمضمض بالماء عدة مرات بعد ذلك مباشرة.

الفحم النشط:

يعمل الفحم النشط علي إزالة السموم من على الأسنان، فيمكنك تفريش أسنانك به فانه يزيل التصبغات من على الأسنان بصورة فعالة.

تناول بعضا من الفواكه:

فعندما تتناول الفواكه والخضروات النيئه فان قطمها يساعدك على التخلص من طبقة البلاك الموجودة علي الأسنان، ومن أهم الفواكه التي تساعدك على ذلك تناول الفراولة والأناناس.

حيث أن هناك العديد من الأشخاص قاموا باستخدام صودا الخبيز مع الفراولة واستخدموها على أسنانهم فقد وجدوا أنها تعطي تغيرا في لون السن وتبيضه مقارنة بالمنتجات التجارية.

ولكن يجدر الإشارة هنا إلى أن هذه الخلطة ليس لها تأثير يذكر على مينا الأسنان، وينصح باستخدامها عدة مرات في الأسبوع وعدم الاستخدام المفرط لها حتي يتم تجنب الأثآر السلبية لها.

قشور الفواكه:

يمكنكم استخدام قشور بعض الفواكه في تفريش أسنانكم، ولا يكلفكم ذلك الجهد فيمكنكم استخدام قشور الليمون أو البرتقال، أو الموز، فتلك مع الاستخدام المتكرر سوف تجعل أسنانك اكثر بياضا.