رابط موقع نظام نور لنتائج الطلاب 1441 هـ للاستعلام عن نتائج الابتدائية برقم الهوية
نظام نور

أطلقت المملكة العربية السعودية موقع نظام نور الموقع الإلكتروني الذي يشمل العملية التعليمية بالكامل لجميع المراحل التعليمية، حرصًا منها لتوفير الوقت والجهد علي المواطنين وأيضًا الطلاب، فنحن الآن ومن خلال موقعنا المتميز “ملتقي الجمال” ننشر ونوضح لكل متابعينا في المملكة الرابط الرسمي والوحيد لموقع نظام نور من أجل الاستعلام عن نتائج اختبارات الطلاب للمرحلة الابتدائية برقم الهوية وأيضًا رمز التحقق وكذلك للحصول علي النتائج فور اعتمادها رسميًا من وزارة التربية والتعليم السعودية.

رابط نظام نور برقم الهوية للاستعلام عن نتائج المرحلة الابتدائية

ويسعدنا من خلال موقعنا أن نشرح لكم كيفية الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر موقع نظام نور :-

نظام نور
نظام نور

 

  • أدخل علي الرابط المدرج أعلي المقال لنظام نور، ثم قم بإدخال كلمة المستخدم ويلها كلمة السر (جميع هذه البيانات التي قمت بالتسجيل بها لأول مرة).
  • أدخل رمز التحق المتواجد أمامك في الموقع.
  • وبعد إتمام كافة الخطوات السابقة قم بالضغط علي زر الدخول لتجد نفسك داخل الصفحة الرئيسية للموقع.

ماهو رمز التحقق المتواجد في موقع نور التعليمي

ونوضح لكل مستخدمي موقع نظام نور المركزي ما هو رمز التحقق المطالب منك إدخاله إذا كنت ترغب في الدخول علي الموقع؛ فرمز التحقق هو عبارة عن مجموعة من الأرقام التي تتواجد أسفل الخانة المتواجد في الموقع الخاصة برمز التحقق، يجب عليك نقل الأرقام التي توجد في الصورة كما هي دون تغير، فهذه الخاصة تعتبر من الأشياء التي تمنحك الخصوصية في استخدام الموقع والحرص من العبث في حسابك الخاص.

مشكلة عدم ظهور رمز التحقق في نظام نور

وهناك الكثير من المستخدمين لموقع نظام نور يواجهون مشكلة عدم ظهور رمز التحقق في الصفحة الرئيسية فإذا تعرضت لتلك المشكلة علي المحمول بنظامي الاندرويد أو الايفون أو من علي سطح المكتب فقم بالضغط علي الأشعار المتواجد أعلي الموقع لوزارة التعليم مرة واحدة، وسوف تنقلك إلي صفحة الرجوع، وبعد ذلك قوم بالضغط علي تحديث الصفحة لتجد بعد ذلك رمز التحقق متواجد بكل سهولة.

موقع نظام نور
موقع نظام نور

مميزات نظام نور المركزي لنتائج الطلاب

ويوفر نظام نور الإلكتروني الكثير والكثير من المميزات التي قد لا يعرف عنها الكثيرون فنحن نوفر لك كافة المزايا من أجل التعرف عليها واستخدام الموقع كما يجب :-

  • يمكنك الموقع من التعرف علي نتائج الطلاب فور ظهورها واعتمادها من موقع وزارة التعليم السعودي علي الفور، فكما ذكرنا فهو يوفر الوقت والجهد علي الطلاب وأولياء الأمور بشكل كبير، ويمكنك الاستحواذ علي النتائج برقم الهوية أو السجل المدني.
  • خدمة الاستعلام عن متابعة نتائج الطلاب الشهرية بشكل تفصيلي وأعماله الفصلية بكل تفاصيلها، وكذلك التقارير الخاصة بمستوي الطلاب علي مدار العام الدراسي ومقياس مدي استيعابهم في الفصل أثناء الدراسة.
  • إمكانية التسجيل للطلاب الجدد طلاب الروضة للدخول إلي رياض الأطفال كل ذلك من خلال الدخول علي الموقع، وأيضًا تسجيل الصف الأول الابتدائي، فهذه الخدمات موفرة للغاية في الوقت والجهد علي أولياء الأمور.
  • كما يمكنك الموقع من التسجيل في خدمة التوصيل المدرسي والاشتراك في اتوبيسات المدرسة بكل سهولة.
  • إمكانية متابعة حركات النقل الخاصة بالمدرسية في جميع الأوقات علي مدار العام.
  • كما يمكّن الطلاب من الإطلاع علي كل ما يطرأ علي العملية التعليمية علي مدار العام وليست في فترة الدراسة فقط، كما يتم طرح المناهج باستفاضة وشرح وافي لها عبر الموقع.
  • كما يمكّنك الإطلاع علي جميع جداول الامتحانات لجميع المراحل التعليمية في أي وقت، وكذلك الخطة الدراسية وتوقيت الدراسة وبدأها ونهايتها ومواقيت الإجازات الرسمية والغير رسمية أيضًا.

وأخيرًا وليس أخرًا يمكّنك الموقع من إلمام جميع المعلومات التي تخص التعليم داخل المملكة العربية السعودية، ويمنحك موقع نظام نور معرفة كل ما هو جديد في الدارسة بشكل وافيِِ بكل خصوصية وبدون مشاكل أو إعاقات علي الموقع، الموقع يعمل بشكل مستمر طيلة الأسبوع علي مدار اليوم بكل سهولة دون تقطيع أو تشويش، وللدخول إلي الموقع بشكل مباشر كل ما عليك فعله هو الدخول إلي الموقع من الرابط المدرج أعلي المقال، وفي حالة رغبتك في طرح أي سؤال بخصوص هذا الشأن يمكنك من خلال التعليقات مراسلتنا عبر موقعنا “ملتقي الجمال” بالتوفيق لجميع الطلبة داخل المملكة العربية السعودية.