تعرفي على اكثر المأكولات التي تزيد من ظهور حب الشباب لديك

مشكلة حب الشباب من أكثر المشكلات الشائعة، وخاصة بين الشباب في مرحلة المراهقة، وقد تسائل العديد عن علاقة التغذية بظهور حب الشباب، فلم تجزم الدراسات والأبحاث القائمة حول هذا الموضوع بأن الغذاء هو المسبب الرئيسي لظهور حب الشباب، ولكن توصلت بعض الأبحاث إلي أن الغذاء له تأثير كبير علي المساهمة في ظهوره، وانتشاره.

واليوم سنطلعك على أهم الأغذية التي تساهم بشكل كبير في ظهور حب الشباب على البشرة، والتي يجب عليك الإقلال منها للحد من ظهور حب الشباب، والتخلص منها وعلاجها باستخدام العلاج المناسب لها لتنعمي ببشرة صية ونضرة.

أهم الأغذية التي تساعد في ظهور حب الشباب:

 

السكريات المكررة:

أثبتت دراسة طبية أن تناول السكريات المكررة والحبوب المقشورة بكثرة ينتج عن هضمها ارتفاع نسبة السكر في الدم مما ينتج عنه إنتاج خلايا دهنية في البشرة والتي تعمل على تفتح المسام وتراكم البكتريا داخلها  وظهر حب الشباب، ولذا ينصح أن يتم تقليل الكمية المتناولة من السكاكر المكررة وإبدال الحبوب المقشورة بالحبوب الكاملة.

اللبن الحليب:

هناك العديد من الدراسات التي أثبتت أن الحليب من أكثر الأغذية التي تتسبب في تحفيز ظهور حب الشباب، فقد أكدت أحد الدراسات على أنه ارتفعت نسبة إصابة السيدات اللاتي تستهلك كوبين  أو أكثر من الحليب يوميًّا، من الأتي استخدمن كمية أقل من الحليب يوميا، كما هو الحال في استهلاك كميا كبيرة من الأجبان ومشتقات الألبان.

ولذا ننصحك إذا كان بشرتك معرضة للإصابة بحب الشباب فعليك التقليل من تناول الحليب ومشتقاته، كي تقللي من فرص تحفيز نمو حب الشباب.

الأغذية المحتوية على الأوميجا 6:

يؤدي ارتفاع تناول الأغذية المحتوية على الأوميجا 6 إلى ارتفاع فرص الإصابة  بحب الشباب والالتهابات، حيث يوجد الأوميجا 6 في زيت الذرة وزيت السمسم، وزيت الصويا، فتجنبي تناول كميات كبيرة من هذه الزيوت.

تناول الشيكولاته:

هناك بعض الدراسات والأبحاث التي أثبتت أن الشيكولاته تعمل على تحفيز الجهاز المناعي لمقاومة البكتريا المسببة لحب الشباب، إلا انه يجب عليك التقليل من تناول الشيكولاته، فمازالت الأبحاث تثبت العلاقة بين الشكولاته وحب الشباب.

الوجبات السريعة والمشروبات الغازية:

تحتوي هذه الوجبات على كميات عالية من السعرات الحرارية، والدهون، ولذا ارتبطت كثرة تناول هذه الوجبات بظهور حب الشباب، كما أن هناك اعتقاد بان هذه الوجبات قد تغير من الهرمونات في الجسم والتي تؤدي إلى ظهور حب الشباب.

كما أن هناك عدد من الأطعمة التي تقلل من ظهور حب الشباب في البشرة والتي ننصحك بتناولها فأنها تعمل على حماية البشرة من الإصابة بحب الشباب، والتي ننصحك بتناولها:

أطعمة تقلل وتحد من ظهور حب الشباب:

المحار :

يتميز المحار بأنه يحتوي على عنصر الزنك، والذي يعرف عنه انه يساهم في التخلص من البكتريا المسببة لظهور حب الشباب.

سمك السلمون:

يحتوي السلمون على الأوميجا 3، والذي يساعد علي تقليل ظهور حب الشباب، حيث يخفض مستوي بروتين عامل النمو الذي يساعد في ظهور حب الشباب.

الأغذية الغنية بالألياف:

تعمل الأغذية الغنية بالألياف على التحكم في مستوي السكر في الدم، وتقليله وبالتالي التحكم في ظهور حب الشباب، ويمكنك تناول الخضروات الورقية والجزر والتفاح وبالحبوب الكاملة كالشوفان مثلا.