أفضل طرق العناية بالشعر في فصل الصيف

افضل طرق العناية بالشعر في فصل الصيف..يفضل الكثيرين فصل الصيف حيث التمتع بالشواطئ والسباحة وكثرة الخروج من المنزل، ولكن هذا الأمر لا يفضله شعرك حيث كثرة التعرض للشمس الحارقة، وزيادة التعرق والذي يؤدي إلى معاناة الكثيرين منا من مشكلة جفاف وتلف الشعر حيث تتسبب أشعة الشمس بتكسير بروتين الشعر مما يعرضه للضعف والجفاف والتقصف.

ولكن هناك مجموعة من الطرق البسيطة، والتي يمكنك من خلالها العناية بشعرك والحفاظ عليه من أشعة الشمس الضارة وفي هذا المقال سنتعرف سويا على أفضل طرق العناية بالشعر في فصل الصيف والحفاظ عليه ومنحه إطلاله ومظهر أكثر حيوية ونعومة.

أفضل طرق العناية بالشعر في فصل الصيف:

إزالة أطراف الشعر التالفة:

في فصل الصيف يحب الحرص علي قص أطراف الشعر التالفة، لحماية بقيه الشعر من التلف ويفضل أن يكون القص شهريا في مواعيد ثابته.

وفي حاله كان شعرك من النوع الكيرلي فتفضل القصات الجريئه والقصيرة، حيث تسهل عمليه الاعتناء بالشعر والمحافظة عليه

الابتعاد عن العلاجات الكيميائية للشعر:

ينصح خبراء التجميل والعناية بالشعر بعدم تعريض الشعر للفرد بأنواعه، والبيبي ليس، والصبغات الكيميائية حيث تؤدى إلى زيادة تكسير بروتين الشعر.

الحفاظ علي الشعر أثناء السباحة:

وضع بعض البلسم علي الشعر المبلل قبل النزل لحمامات السباحة، وتركه حتي الانتهاء أو يمكن استخدام بعض الزيوت، فهذا يعمل على عزل الشعر عن المواد الكيميائية الموجودة بحمامات السباحة.

واقي الشمس:

لدي الكثير منا عند ذكر كلمه واقي الشمس انه خاص للبشره فقط، ولكن هل تعلمي عزيزتي أن شعرك يحتاج هو أيضا لواقي شمس يحافظ عليه من الأشعة فوق بنفسجية الضارة خصوصا في ما بين فترتي 10صباحا حتي 3 ظهرا.

ماسكات لإعادة إصلاح الشعر:

بعد التعرض للشمس لفترات طويله يجب عليك إعادة إصلاح التلف عن طريق استخدام بعض الماسكات.

يمكنك قراءة ..خلطات طبيعية لعلاج الشعر…تخلصي من كل مشاكل الشعر المزعجة

وايضا..تخلصي من جميع مشكلات الشعر بأفضل الوصفات الطبيعية

الابتعاد عن التصفيف الحراري:

الحرارة هنا المقصود بها أدوات التصفيف الحراري، والتي تتسبب بزيادة جفاف الشعر، ولكن يمكنك استخدامها للضرورة فقط، ولكن تذكري استخدام عازل للشعر من الحرارة.

الاستخدام المفرط للشامبو:

يفضل استخدام شامبو عشبي بعيد عن الكيماويات، وينصح باستخدامه مره أو مرتين أسبوعيا فقط مع التخفيف بالماء، حيث أن استخدام الشامبو يعمل على إزالة الزيوت الطبيعية من الشعر.

الابتعاد عن الماء الساخن للشعر:

يفضل استخدام الماء البارد عن الساخن خصوصا في فصل الصيف لحماية الشعر من الجفاف، ويحمي شعرك من التعرض للتلف.

استخدام الخلطات الطبيعية للشعر:

خلال الصيف، يفقد شعرك الرطوبة، ولذا عليك تجنب استخدام المواد الكيماوية للعناية بالشعر كالصبغات أو كريمات الشعر وغيرها، والتي يمكنك استبدالها بالمنتجات الطبيعية للعناية بشعرك، مثل استخدام بعض الوصفات الطبيعية لفرد الشعر، أو تفتيح الشعر بوصفات طبيعية.

احرصي على ترطيب شعرك:

يجب عليك استخدام مرطبات الشعر وخاصة في الأيام شدية الحرارة، حيث يساعدك ذلك من تجنب جفاف الشعر وتقصفه، كما يساعدك الترطيب على منح شعرك الحيوية واللمعان.

بعد اتباعك سيدتي كل تلك الخطوات البسيطة للعناية بشعرك خلال فصل الصيف، لا تنسي تناول الماء، تناولي ما لا يقل عن لترين ماء في اليوم، فهو هام جدا خلال فصل الصيف حيث يساعد على ترطيب جسمك وشعرك وبشرتك أيضا، مما يمنحك إطلاله مميزة.