تعرفي على كيفية إزالة الاسمرار حول الفم

يعد السواد حول الفم من أكثر المشاكل المزعجة التي تظهر على البشرة، والتي تؤثر على جمالهم بشكل سلبي، والتي تجعل من الصعب الحصول على لون بشرة موحد، ولكن هل تعرفي ان هناك عدد من الأسباب التي تعمل علي ظهور السواد حول الفم؟

فلا داعي للقلق فمن خلال موقع ملتقي الجمال سنطلعك على علي أهم الأسباب التي تؤدي لسواد منطقة الفم، وأهم الطرق التي يمكنك بها التخلص من هذه المشكلة.

أهم أسباب سواد حول الفم:

قد تكون المشكلة ناتجة عن عادات تقومي بها أو تكون نتيجة اصابتك بواحد من الأمراض الجلدية فتعرفي معنا علي اهم أسباب الاسوداد حول الفم:

  • قد تكون طبيعة لون البشرة، حيث تكون البشرة بطبيعتها لونها داكن ومع عدم الاهتمام بها وعدم وضع واقي الشمس فتتغير لون المنطقة المحيطة بالفم.
  • عدم التخلص من بقايا معجون الأسنان جيدا، وتركه يجف علي البشرة، فهو يحتوي علي مركبات تؤدي الى تصبغ وغمقان البشرة.
  • كثرة تناول الأطعمة الحمضية، مما يؤدي إلى جفاف البشرة، وحدوث بعض الالتهابات.
  • التهاب حول منطقة الفم نتيجة ترطيب البشرة باللعاب واستخدام الكورتيزون ومشتقاته للعلاج مما يؤدي إلى اسمرار هذه المنطقة.
  • الإصابة بمرض الاكزيما، وتتمثل أعراضه بظهور تصبغات بالبشرة حول منطقة الفم والعينين ويجب أن يتم علاج هذه التصبغات بالطرق الطبية.

أهم الطرق لإزالة السواد حول الفم:

هناك عدد من الطرق التي يمكنك أن تحضريها منزليا للتخلص من منطقة الاسمرار حول منطقة الفم، حيث ان المواظبة على هذه الطرق يساعدك فى التخلص من اسوداد هذه المنطقة وإزالة التصبغات منها.

عصير البرتقال وزيت اللوز:

يتم خلط بشر قشر ليمونة، معلقة من عصير البرتقال، معلقة من عصير الليمون، معلقة من زيت اللوز الحلو، ثم استخدمي الخليط لدهن المنطقة المحيطة بالفم، اتركيها لعدة دقائق ثم اغسليها بالماء الفاتر جيدا.

العسل والنشا:

قومي بخلط 2 معلقة كبيرة النشا مع معلقتين لبن ومعلقة عسل كبيرة، نصف معلقة صغيرة ليمون، اتركي هذا المزيج علي المنطقة حول الفم واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

الليمون والجلسرين:

اخلطي 2 معلقة كبيرة من الجليسرين مع قطرتين عصير ليمون، يتم استخدام هذا الخليط قبل الذهاب الى النوم، واتركيه ليلا، وقومي بغسله فى الصباح، واحرصي على تكراره كل ليلية حتي الحصول على بشرة ذات لون موحد.

الشوفان والليمون:

يتم خلط معلقة كبيرة من الشوفان المطحون مع معلقة كبيرة من عصير الليمون، وبشر قشرة برتقالة، طبقي الخليط علي بشرتك لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه جيدا بالماء الفاتر.

خليط الفواكه:

امزجي باستخدام الخلاط الكهربائي ثمرة خوخ مع ثمرة فراولة، وثلاث ثمرات مشمش، وضيفي اليهم معلقتين ماء ومعلقة كريم بشرة متناسب مع بشرتك، اتركي الخليط علي المنطقة حول الغم لمدة 10 دقائق ثم يتم غسلها بالماء الفاتر، وهذه الطريقة تعتبر الحل الأمثل للتخلص من اسمرار منطقة الفم حيث تظهر نتائجها منذ الاستخدام الأول.

استخدام مقشرات البشرة:

كما يمكنك استخدام المقشرات الطبيعية للبشرة والتي يمكنك تحضيرها فى المنزل أو شراء الأنواع المتوفرة منها في الصيدليات، محلات العناية بالبشرة ومتاجر بيع مستحضرات التجميل، وعليك الانتباه في حال شراء مقشرات البشرة إلى أهمية قراءة نشرة الاستخدام المرفقة معها أو الملصقة عليها حتي يتم التأكد من كون المقشرات تستخدم لتفتيح البشرة وليس للتخلص من الحبوب وما إلى ذلك.

يمكنك الضغط هنا للتعرف على أفضل مقشرات البشرة الطبيعية لتفتيح لون البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميت.