التجاوز إلى المحتوى
رابط التقديم في الوظائف التعليمية للرجال والنساء عبر موقع وزارة الخدمة المدنية الإلكتروني “نظام جدارة”
أعلنت وزارة التعليم عن إتاحة ألاف الوظائف التعليمية الشاغرة داخل المملكة العربية السعودية، للعام الهجري 1440، وقد كشفت أن التقديم على تلك الوظائف من خلال موقع جدارة.
حيث أعلنت وزارة التعليم عن ان التقديم للوظائف التعليمية الشاغرة للرجال والنساء ويبدأ التقديم اعتبارا من يوم 17 رمضان 1440 وحتي يوم الثلاثاء الموافق 23 رمضان 1440، وذلك يوميا من الساعة العاشرة صباحاً وحتي الرابعة عصرا، عبر موقع وزارة الخدمة المدينة الإلكتروني جدارة. وقد بدء بالفعل نظام جدارة باستقبال طلبات الالتحاق بالوظائف التعليمية المعلنة من قبل وزارة التعليم، والتي تبلغ عددها 10456 وظيفة تعليمية شاغرة، وذلك بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية، للعام الدراسي المقبل 1440- 1441هـ.

نظام جدارة:

قامت وزارة الخدمة المدنية بالمملكة بإطلاق نظام إلكتروني جديد “نظام جدارة” والمختص بعرض كافة الوظائف المتاحة داخل الأراضي السعودية، عام 1433هـ، وبذلك أصبح نظام جدارة منصة إلكترونية لجميع الخريجين والخريجات الباحثين عن وظائف بمختلف القطاعات بالمملكة، يأتي ذلك في إطار حرص القيادة الرشيدة في توفير كافة سبل الراحة لمواطنيها من خلال توفير أفضل الوسائل المتطورة.

ونقدم لكم متابعينا من خلال التقرير التالي شروط الوظائف التعليمية للرجال والنساء للعام الدراسي المقبل 1440- 1441هـ، عبر منصة التوظيف الإلكتروني  نظام جدارة.

شروط التقديم على الوظائف التعليمية عبر نظام جدارة:

  • يشترط أن يكون المتقدم حاصل على درجة البكالوريس
  • أن يكون المتقدم قد اجتاز اختبار كفايات العام والتخصص.
  • أن تكون الدرجة العلمية الحاصل عليها مناسبة وكذلك التخصص للوظيفة المتقدم إليها.
  • في حال كان المؤهل من خارج المملكة يتم تقديم شهادة معادلة.
  • ألا يكون المتقدم أو المتقدمة مثبت ضمن وظيفة توازي درجته العلمية.

 

طريقة التقديم على الوظائف التعليمية 1441 بنظام جدارة:

صرح المتحدث الرسمي لوزارة التعليم، داخل المملكة العربية السعودية، أن الوظائف التعليمية الشاغرة المعلن عنها عبر الموقع الرسمي لوزارة التعليم وموقع وزارة الخدمة المدينة يبلغ عددها 10456 وظيفة، منها عدد 4953 وظيفة للرجال و5503 وظيفة للنساء، ويكون التقديم لها من داخل المملكة ومن خارجها.

التقديم في نظام جدارة 1440:

  • يتم الدخول إلى منصة التوظيف الإلكترونية جدارة من خلال الضغط على الرابط التالي التقديم للوظائف التعليمية 1440 نظام جدارة
  • ثم تقوم بتعبئة الخانات كما هو موضح بالصورة كتابة رقم الهوية الوطنية وكتابة تاريخ الميلاد والجنس ورمز التحقق، ثم الضغط دخول.
  • يجب التأكد من كتابة البيانات بالشكل الصحيح.
  • بعدها يتم الضغط على أيقونة التقديم على الإعلانات الوظيفية.
  • يقوم المستخدم بعدها بتحديد الرغبة في الدخول للإعلان وذلك من خلال التأشيرة داخل المربع المخصص لذلك.
  • يقوم المتقدم بتحديد الرغبات المكانية بحسب ترتيب أولوياتها لديه وذلك عن طريق الاختيار من بين الوظائف المعلنة.
  • بعد الانتهاء من من تقديم الطلب واستيفاء البيانات بشكل صحيح يتم طباعة ملخص الطلب والاحتفاظ به، حيث أنه من الممكن الرجوع إليه في حالة تقديم مراجعة أواستفسار أو تظلم لوزارة الخدمة المدنية.
التقديم للوظائف التعليمية عبر نظام جدارة

 

وظائف التعليم الشاغرة 1440:

 

وظائف التعليم 1440 بالسعودية”نظام جدارة”

 

رابط التقديم على الوظائف التعليمية الشاغرة 1440، موقع وزارة الخدمة المدنية نظام جدارة.، أما عن التخصصات الشاغرة للمعلمين (الرجال) فيمكن الاطلاع عليها من هنا.

التخصات الشاغرة للمعلمات (نساء) من هنا.

تعرف على طريقة احتساب نقاط المفاضلة عبر نظام جدارة للوظائف التعليمية 1441:

أعلنت وزارة الخدمة المدنية عن أن يتم احتساب درجة المفاضلة الأعلى وهي 100 نقطة، موزعين كالتالي:40

40 نقطة لاختبار قياس كفايات المعلمين، 40 نقطة لمعدل الخاص بالمؤهل العلمي، و20 نقطة أقدمية التخرج وتتم من خلال احتساب نقطتين عن كل سنة أقدمية وتكون بحد أقصي 10 سنوات.

الجدير بالذكر أن وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية قد أكدت على أن الإعلان الوظيفي للعام الهجري 1440 بنظام جدارة يشتمل علي الحاصلين والحاصلات علي درجة البكالوريوس من الجامعات والكليات المعتمدة سواء داخل المملكة العربية السعودية أو من خارج المملكة، كما أوضحت ان الترشيح سوف يكون من قبل وزارة التعليم بحسب الاحتياج الفعلي الذي سيتم تحديده وفقا لما سيفسر عنه حركة المتقاعدين السنوية، بالإضافة إلى الترتيبات التنظيمية التي تتعلق بالمدارس في مختلف مناطق المملكة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *