تأييد حبس حمو بيكا ثلاثة اشهر مع الشغل والنفاذ

أمرت اليوم الثلاثاء محكمة جنح استئناف الدخيلة بالإسكندرية، بتأكيد حبس المطرب الشعبي “حمو بيكا” لمدة 3 شهور مع الشغل والنفاذ، نتيجة إقامة حفل غنائي بمنطقة العجمي دون الرجوع إلى الجهات المختصة.

حيث قررت المحكمة برئاسة القاضي مصطفى مرسي، وعضوية كل من المستشارين أحمد أبو زهرة وعبد المنعم حسين تأييد الحكم، وسوف نسرد عليكم تفاصيل الواقعة.

كانت بداية الواقعة، عندما رصدت قوة أمنية من قسم شرطة الدخيلة وجود مظاهر احتفالية بشاطئ البيطاش الخاص بتواجد جماهير  لإقامة حفل غنائي للمطرب “م.ح.أ” وشهرته “حمو بيكا”، دون تصريح

.

وتم إلغاء الحفل، وقام “هـ.م.ع” محامي نقابة الموسيقيين بالإسكندرية بتقديم بلاغ بتضرره من المطرب المذكور لقيامه بتنظيم حفل غنائي دون الأخذ بتصريح من النقابة.

وإرسال البلاغ الذي حمل رقم 13812 لسنة 2018 إداري الدخيلة، إلى محكمة جنح الدخيلة وقد قررت حبس المطرب “حمو بيكا” 3 أشهر، على العمل في مهنة الغناء، وإذاعة حفل سمعى وبصري، دون الحصول على ترخيص من وزارة الثقافة.

وقام محامي المطرب “حمو بيكا” بالاستأنف على حكم أول درجة، وستعقد المحكمة جلسة غد لنظر الاستئناف، إلا أن المطرب حضر، اليوم، برفقة محاميه وعدد من جمهوره، وأرسل طلب لرئيس المحكمة لتقليل وقت الجلسة، وانه مستعد للمثول أمام المحكمة اليوم وتم انعقادها قبل موعدها المحدد.

وكانت قد بدا التحقيق بالنيابة المستشار خالد محمود مدير نيابة الدخيلة، فى التهمة الموجهة لحمو بيكا من نقابة الموسيقيين بإقامته حفل دون ترخيص وتم احاله القضية لمحكمة جنح الدخيلة.

وبالرغم من العديد من الانتقادات التي واجهها مغني المهرجانات لحمو بيكا، إلا أنه فاجأ جمهوره بحصوله على درع من موقع “يوتيوب”، وجاء ذلك عقب تخطي عدد مشتركيه على قناته إلى مليون مشترك، يأتي ذلك في الوقت التي تم الهجوم عليه وتعرضه لذلك خلال الشهور القليلة الماضية، وقد تم منعه من إحياء حفلات غنائية، بناءً على القرار الصادر من قِبل نقابة الموسيقيين، مُتهمينه  بأن اللون الذي يُقدمه لا يرقى بالذوق العام.

يذكر أن حمو، كان قد أقام قناته على “يوتيوب”، في مايو عام 2017، كما حققت أغاني المهرجانات التي نشرها عبر القناة نحو 74.5 مليون مُشاهدة، وتفوقت بذلك عدد كبير من مشاهير الغناء مثل الفنان محمد منير، الذي حقق عبر قناته الرسمية على الموقع ذاته نحو 350 ألف مُشترك فقط، رغم صدورها في عام 2014، إذ حققت أغانيه نحو 23.5 مليون مُشاهدة.

كما تخطي حمو المطربة الكبيرة أنغام، التي نشرت حوالي 206 فيديو، عبر قناتها الرسمية على “يوتيوب”، منذ إطلاقها في عام 2015، إذ جمعت حوالي 157.5 ألف مُشترك، في حين حققت 33.8 مليون مُشاهدة.

وكانت المفاجأة تخطي بيكا نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر، الذي حصدت القناة الرسمية له 305 آلاف مُشترك، مع العلم أنه تم اطلاقها في بداية عام 2013، وحققت نحو 96.4 مليون مُشاهدة.

.