اخسري وزنك من دون اتباع حمية غذائية….5 أطعمة صحية لخسارة الوزن

كثيرا ما تبحث العديد من السيدات عن الحميات الغذائية لتطبيقها للحصول علي جسم رشيق، والتخلص من الوزن الزائد، فقد لا تتناسب الأطعمة مع الجميع ولا تنال علي رضائهم، كما أن معظم الحميات الغذائية تقوم على مراقبة السعرات الحرارية مما يجعل الأمر أكثر صعوبة على البعض، ويشعرون بالملل أثناء تطبيق الرجيم.

ولكن هل فكرت يوما في أنه يمكنك خسارة وزنك من دون اتباع أنظمة الرجيم، أو حتي اتباع نظام غذائي خاص للتنحيف، فالإجابة هنا ستكون نعم يمكنك القيام بذلك، فكل ما عليك هو ان تتعلمي كيف يتم تناول الطعام، ما الوقت المناسب لتناول الطعام، ما الأطعمة المفيدة لجسمي ولا تتسبب في زيادة وزني؟.

فتعاملك بذكاء أثناء تناول الطعام يجعلك أكثر نشاطا ومن دون الحصول على مزيد من السعرات الحرارية، وزيادة الوزن، فكل ما تحتاجي إليه هو تغير النمط الغذائي لك، حيث يمكنك، خسارة الوزن والحصول على الجسم الذي دوما حلمتي به ن خلال اتباع مجموعة من النصائح التي سوف نطلعك عليها، وتناول الأطعمة الصحية.

تعرفي علي افضل 5 أطعمة صحية لجسمك وتساعدك على خسارة الوزن:

يمكنك ممارسة نظامك الغذائي بصورة طبيعية ولكن مع الإقلال من كميات الطعام المتناولة والإقلال من تناول الدهون والوجبات السريعة، كما يمكنك تقسيم وجباتك الغذائية لتكون ثلاث وجبات أو خمس وجبات أيهما مناسب لوقتك، لا تقم بتناول الوجبات والذهاب للنوم مباشرة، وإذا شعرت بالجوع بين الوجبات الأساسية يمكنك تناول أحد الأطعمة الصحية التي سوف نطلعك عليها من خلال المقال التالي والتي سوف تجعلك تخسرين المزيد من الوزن والحصول الجسم الرشيق.

التفاح:

أثبتت الدراسات أن إدخال التفاح إلى نظامك الغذائي يساعدك على خفض الوزن، حيث أن التفاح يحتوي الألياف مما يجعله يبقي فترة أطول بالمعدة مما يجعلك تشعري بالشبع والامتلاء لفترة أطول.

فقد أثبتت دراسة أمريكية اجريت علي عدد من السيدات والتي أكدت أن المجموعة التي قامت بإضافة 3 ثمرات تفاح أو كمثري إلى النظام الغذائي قد انخفض وزنهم بصور أكبر من من قاموا بإضافة بسكوت الشوفان.

البيض:

يعتبر البيض مصدر جيد للبروتين ومن المعروف أن بمجرد تناول البروتين يتم الشعور بالشبع، فقد أثبتت الدراسات أن تناول البيض في وجبة الإفطار يساعدك علي الشعور بالشبع طوال اليوم، فقد أكد العلماء والمختصون أن تناول البيض في الصباح الباكر ولمدة خمسة أيام يساعد في تخفيض الوزن بشكل ملحوظ، كما يشعر بالمتلاء والشبع لأطول فترة.

سمك السلمون:

قد يتبادر إلى الأذهان أن الأسماك تحتوي علي دهون، والتي سوف تتسبب في زيادة الوزن ولكن المأكولات البحرية بصفة عامة مفيدة جدا للصحة العامة، فقد أكددت الدراسات والأبحاث ان تناول اسماك السلمون عدة مرات في الأسبوع ساعد في تخفيض الوزن واحد كيلو جرام، فمن المعروف عن هذه الأسماك انها منخفضة السعرات الحرارية، فيمكنك تناولها مسلوقة أو مشوية.

الطماطم:

تعتبر الطماطم من الخضروات غير النشوية والتي تتميز بطعمها اللذيذ سواء يتم تناولها طازجة، او مطبوخة حيث أن كوب من الطماطم المطبوخة بدون دهون يحتوي على 43 سعر حراري، كما أنها مثل باقي الخضروات تشعرك بالشبع والامتلاء لفترة أطول ومن أمثلة الخضروات التي تحتوي علي نسبة عالية من الألياف والتي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي الصحي الجزر – السبانخ – الخيار –  الخس ويمكنك تناولها أيضا بين الوجبات إذا شعرت بالجوع.

اللوز:

نوع من المكسرات اللذيذة والتي يمكنك تناول حغنة منها أثناء الشعور بالجوع في النهار، فمثلا 30 جرام من اللوز يحتوي على ما يقرب من 6 جرام بروتين، ويحتوي على 168 سعر حراري، وقد أكدت الأبحاث والدراسات أن النساء اللاتي تناول كمية قليلة من المكسرات مرتين في الأسبوع استطاعوا خفض وزنهم بصورة أكبر من من امتنع عن تناول المكسرات.

الشاي الأخضر:

يعتبر من المشروبات الصحية، والمفيدة للجسم حيث انه يحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة، كما أنه يساعد على التخلص من الوزن الزائد، فقد أثبتت مجموعة من الدراسات التي ـأجريت على مجموعة من السيدات التي تتناول الشاي الأخضر يوميا ولمدة شهرين استطاعوا تخفيض وزنهم، وخسارة واحد كيلو جرام، وقد أثبتت دراسة أخري أن النساء التي تناولت الشاي الأخضر  مرتين يوميا لمدة 3 شهور استطاعوا تنحيف منطقة الخصر، ولذا أطلق على الشاي الأخضر مشروب الرشاقة.

الخلاصة يمكنك خسارة وزنك من دون اتباع حمية غذائية شاقة فقط يمكنك تقليل كميات الأطعمة التي تتناوليها، وإدخال الأطعمة الصحية التي ذكرناها لك والتي تساعدك على خسارة الكيلو جرامات الزائدة في جسمك.