العلاوة السنوية 1440.. رابط الاستعلام عن رواتب المعلمين عبر فارس الخدمة الذاتية 1440

خدمة جديدة نقدمها لكم من خلال موقع ملتقي الجمال، بمتابعة كل ما هو جديد وأخر المستجدات التي تحدث داخل لمملكة العربية السعودية، واليوم نتابع معكم أخر أخبار العلاوة السنوية نظام فارس 1440، والتي أثارت جدلا واسعا بين المعلمين السعوديين.

حيث صرح اليوم المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم بالمملكة مبارك العصيمي بأنه سيتم صرف العلاوة السنوية للمعلمات والمعلمين 1440  عن سته أيام فقط لهذا الشهر، وعليه قام العديد من المعلمين داخل المملكة بالبحث عن نظام فارس الجديد الخدمة الذاتية، للاستعلام عن رواتب المعلمين علي نظام فارس 1440.

التعريف بالراتب عبر نظام فارس:

يمكن لجميع المعلمين والمعلمات المنسوبين لوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية من خلال نظام فارس الخدمة الذاتية الاستعلام عن
نظام فارس تعريف بالراتب، وخاصة بعد صدور تصريح مبارك العصيمي، والذي نشر تغريده له على تويتر، والتي جعلت المعلمين يبدأن بالتساؤل وسط موجه غضب عارمة اجتاحت المملكة، حيث قال العصيمي “رواتب الموظفين التي نزلت هذا اليوم الأحد الموافق 1440/5/21 هي رواتب شهر ربيع الآخر 1440 هـ، واحتساب العلاوة السنوية لهذا العام يبدأ من 1 يناير 2019 م، الذي يوافق 1440/4/25، وبالتالي تم صرف استحقاق 6 أيام فقط من العلاوة مع الرواتب “.

رابط الاستعلام عن الراتب نظام فارس

انطلق على نظام فارس الخدمة الذاتية للمعلم منذ فترة خدمة تعريف الراتب والتي من خلالها يمكن للمعلم الاستعلام عن رواتب المعلمين في نظام فارس الخدمة الذاتية،  ويمكنكم الدخول إلى الرابط التالي التسجيل والدخول لنظام فارس الخدمة الذاتية

وللاستعلام عن العلاوة السنوية للمعلمين1440 اضغط هنا

وفيما يخص موجة الغضب التي تجتاح المعلمين داخل المملكة فقد صرحت ‏وزارة الخدمة المدنية،بأن الجوانب التنفيذية الخاصة بتارخ احتساب وصرف العلاوات والرواتب ليس من شأنها، لكونها جوانب مادية وصرفها يتم بصورة مباشرة من الجهات الحكومية.

وعلي ذلك قام المعلمون والمعلمات بمطالبة المسؤولين في وزارتَي المالية والتعليم، بإعادة العلاوة كاملة بأثر رجعي، منوهين في الوقت نفسه بأن الأمر الملكي واجب التنفيذ وليس معه اجتهاد.

والجدير بالذكر أن سليمان الحمدان وزير الخدمة المدنية قد أعلن منتصف شهر صفر عن انه تم صدور الأمر الملكي الكريم، باعتماد صرف العلاوة السنوية بنفس إجراءاتها السابقة، وهذا يدل على حرص القيادة الرشيدة بالمملكة على رفع كفاءة أداء القطاع الحكومي من أجل تنميته وتطويره، وليؤدي دور المنوط به على أكمل وجه.

وسنقدم لكم متابعينا كل ما هو جديد واخر مستجدات صرف العلاوة السنوية نظام فارس 1440، ونظام فارس الخدمة الذاتية، وكل المستجدات الخاصة بوزارة التعليم داخل المملكة العربية السعودية.