المدرب المنتخب السعودي راضي عن أداء لاعبيه بالرغم من الخسارة امام اليابان.. اسباب خروج السعودية من كأس أسيا 2019

خسر المنتخب السعودي اليوم أحلامه لبطولة كأس الأمم الآسيوية 2019، بعد لقائه اليوم مع اليابان في دور الـ 16 بالبطولة القارية والتي خرج منها بخسارة 1-0 لليابان.

وخسارة اليوم كانت بمثابة الصدمة للجمهور السعودي الذي كان يحلم باسترجاع اللقب الآسيوي بعد غياب طويل، وسوف نستعرض لكم من خلال المقال التالي أسباب ضياع الفرصة امام المنتخب الأخضر، وكذلك رد فعل المدرب خوان انطوان عن أداء لاعبي المنتخب السعودي اليوم.

مدرب المنتخب السعودي يؤكد رضاه عن أداء اللاعبين رغم الخسارة من اليابان:

أكد مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الأرجنتيني خوان انطوان بيتزي،  خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة عن رضاه التام عّن لاعبيه بالرغم من الخسارة أمام اليابان في الدور ثمن النهائي لبطولة كأس آسيا 2019، كما أوضح أسفه الشديد على هذه الخسارة.

حيث قال:  “لعبنا جيداً وكان هناك تطبيق للخطة من اللاعبين، ولكن كان هناك خطأ باللمسة الأخيرة، ولم تكن بالشكل المطلوب ولم نستطع التسجيل فخسرنا “، مشيرا في الوقد نفسه أن أداء لاعبيه كان جيدا وانهم لم يخذلوه بالرغم من الأخطاء التي ارتكبوها.

كما أشار بيتزي خلال حديثه أن اليوم هو أخر يوم له كمدرب للفريق الأخضر، والي الأن لم يتحدث احد معه من الاتحاد السعودي بهذا الشأن.

أهم  أسباب ضياع الأحلام الآسيوية لمنتخب السعودية أمام اليابان:

نستعرض معكم اهم أسباب خسارة المنتخب الأخضر بمباراة اليوم أمام اليابان، والتي من أبرزها:

المنتخب السعودي امام اليابان

أخطاء الدفاع

ظهرت عدد من الأخطاء الواضحة لمنتخب السعودية، من حيث التغطية الدفاعية والتمركز والضغط في مواجهة منتخب اليابان، متناسين أن المنتخب الياباني يعتمد على السرعات والأداء الجماعي المنظم.
فخلال المباراة فشل الفريق الأخضر في إيقاف خطورة اليابان، فيا اكد  الدكتور طه إسماعيل، مدرب منتخب السعودية الأسبق لموقع ملتقي الجمال أن ” دفاع منتخب السعودية كان نقطة ضعف واضحة في مواجهة اليابان، ولم يستطع التعامل مع أداء المنتخب الياباني السريع والقوي”.

كما اعرب عن أسفه من أن المنتخب الياباني استفاد من وجود ثغرات في قلب الدفاع وهدد الأخضر أكثر من مرة، وقام باللعب واستغلال الأخطاء الدفاعية”.

مشاكل في الجانب الهجومي:

لم يكن ضمن تشكيل منتخب السعودية مهاجم صريح قناص، حيث تم الاعتماد على فهد المولد ، وسالم الدوسري، وكذلك سرعة ومهارة هتان باهبريك، حيث كان من الأفضل للأخضر ان يضم للتشكيل مهاجم حتي لو بديل مثل اللاعب مهند عسيري والذي يجلس بديلًا هذا الموسم.

الكرات الهوائية وجانب الضغط:

افتقد في لقاء اليوم  المنتخب السعودي الضغط والالتحامات بالكرات الهوائية، حيث سجل اليابان الهدف من ضربة رأس وسط حراسة مدافعي السعودية.

كما عانى أيضا المنتخب السعودي من الضغط على حامل الكرة، وفشل في رد هجمات المنافسين، خاصة أن مدرب الأخضر عانى من وجود لاعب مثل محمد كنّو الذي يقدّم مستويات جيدة مع الهلال، وبالمقابل اللاعب عبد الله عطيف والذي يميل للتمرير بشكل أكبر أكثر من الضغط.

غياب الروح القتالية من اللاعبين:

غابت اليوم الروح القتالية من لاعبي الأخضر، الأمر الذي أثار غضب الجماهير، حيث افتقد المنتخب السعودي الأداء الجماعي والحماس والضغط.

اليابان يصعد لربع نهائي كأس آسيا بهدف ضد السعودية:

سجل منتخب اليابان الهدف الوحيد في مباراة الدور ثمن النهائي مع منتخب السعودية عن طريق اللاعب تاكيهيرو تومياسو بالدقيقة 20 من زمن المباراة، ليتأهل للقاء مع فيتنام في الدور ربع النهائي.