تمتعي ببشرة صافية ونضرة مع افضل مقشرات البشرة الطبيعية

مع الحرارة العالية والرطوبة تعاني العديد من النساء من العديد من مشكلات البشرة، وتراكم الأوساخ والأتربة علي لبشرة مما يعطيها مظهرا غر صحي، ولذا عليك تقشير البشرة لإزالة خلايا لجلد الميت والتخلص من الأوساخ والأتربة المتراكمة على البشرة.

ولكن انتظري قد يتبادر إلى ذهنك استخدام مقشرات البشرة الكيميائية والتي تباع في الأسواق والتي باتت الأنواع الجيدة منها باهظة الثمن، فلا تقلقي فيمكنك تقشير بشرتك وانت في المنزل وباستخدام مقشرات طبيعية للبشرة وبتكلفة بسيطة جدا، فتعرفي معي على أهم مقشرات البشرة الطبيعية من خلال هذا المقال.

في البداية سأطلعك على فوائد تقشير البشرة:

  • تعمل على إزالة خلايا الجلد الميت، ويعمل علي تفتيح المسام مما يترك بشرتك نضرة وأكثر حيوية.
  • يخلصك المقشر  من تصبغات البشرة، والبقع الداكنة.
  • يساعدك المقشر في التخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء، من دون أن تتسبب في التهاب البشرة.
  • تجعل البشرة تبدو أصغر في السن حيث تقلل المقشرات من ظهور الخطوط الرفيعة على البشرة والتجاعيد.
  • تتميز المقشرات التي تحتوي على فيتامين C، وفيتامين E بأنها تخلصك من المسام الواسعة في الوجه، وتعطيك بشرة مشدودة وأكثر حيوية.
  • تعمل على التنظيف العميق للبشرة، ولا تتسبب في جفاف ولكن تتركها ناعمة وطبيعية.

ولحصولك على الفوائد السالف ذكرها يجب أن تنتظمي في استخدام المقشرات مرة أو مرتين كل أسبوع.

اهم مقشرات البشرة الطبيعية:

يجب البدء قبل تطبيق أي مقشر للبشرة أن تكون البشرة نظيفة، فكل ما عليك غسلها بالماء الفاتر، ومن ثم ابدئي بتطبيق المقشر علي وجهك وتجنبي وضعه علي الحواجب ومنطقة العينين والآن كل ما عليك اختيار أحد القشرات التالية للعناية ببشرتك.

مقشر القهوة:

تعتبر القهوة من افضل المقشرات وأسهلها في الاستخدام حيث انها متوفر في المنزل، أو لو كنتي ممن يفضلون تناول القوة في الصباح فيمكنك استخدام بقايا القهوة، وهو مناسب لكل أنواع البشرة وحتي الجافة.

المكونات:

(معلقة قهوة مطحونة، القليل من الماء، نصف معلقة سكر خشن)

الطريقة:

امزجي المكونات معا، ثم قومي بوضع المزيج على بشرتك،  واتركيه لمده من خمس إلى سبع دقائق، ثم قومي بفركة بحركات دائرية للحصول على تنظيف عميق للبشرة، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

مقشر السكر:

المكونات:

(معلقة سكر، معلقة زيت زيتون)

امزجي المكونات معا، ثم أفردية على بشرتك والرقبة، ثم اتركيه علي بشرتك مدة من خمس إلى ست دقائق، وبعدها قومي بفرك وجهك، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

مقشر الليمون:

المكونات:

(2معلقة عصير ليمون، معلقة سكر، نصف معلقة زيت جوز هند)

الطريقة:

تخلط المكونات معا، ثم قومي بفرده على وجهك، واتركيه علي وجهك مده لا تقل عن خمس دقائق، وقومي بشطفه بالماء الفاتر، كما يمكنك استبدال زيت جوز الهند، بزيت الزيتون أو زيت اللوز.

مقشر بياض البيض:

المكونات:

(بياض بيضة واحدة، معلقة نشا )

الطريقة:

تمزج المكونات معا جيدا ثم قومي بفردها على بشرتك، واتركي القناع على بشرك حتي يجف، ثم قومي بإزالته بعكس نمو الشعر، ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر ثم ضعي عليه ماء ورد.

مقشر البرتقال والجيلاتين:

المكونات:

4 ملاعق عصير برتقال.

2 معلقة كبيرة جيلاتين.

الطريقة:

ضعي المكونات في وعاء ثم ضعيه في حمام مائي، ثم اتركيه ليبرد ثم طبقيه علي بشرتك، واتركيه ليجف تماما، ثم قومي بإزالته من أسفل لأعلى، واشطفي وجهك بماء فاتر.