الأهلي يتأهل لدور المجموعات بدوري أبطال افريقيا.. بمجموع لقائي الذهاب والعودة
اخر اخبار النادي الأهلي اليوم

متابعة من موقع ملتقي الجمال لأحدث مستجدات النادي الأهلي، فقد تأهل عصر اليوم الفريق الأحمر لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك على الرغم من خسارته في مباراة الاياب التي أقيمت عصر اليوم مع نظيرة جيما الأثيوبي بملعب أديس أبابا.

وهنا كانت المفاجأة لجيما حيث أن فريق الأهلي تأهل للبطولة بنتيجة 2-1، بمجموع مبارتي الذهاب والعوده حيث ان المارد الأحمر قد فاز في لقاء الذهاب بهدفين مقابل لا شئ، في ملعب برج العرب بالأسكندرية.

لقاء الأهلي وجيما:

قاد لقاء اليوم طاقم حكم صومالى يترأسه حسن محمد حاجى، ويعاونه حمزة حاجى، اما عن تشكيل الفريق الأحمر اليوم فقد تكون من أيمن أشرف،إسلام محارب، كريم نيدفيد، شريف إكرامى، محمد هانى، ساليف كوليبالى، عمرو السولية، أحمد حمودى، مروان محسن، هشام محمد، ناصر ماهر.

ملخص أحداث مباراة الأهلي وجيما للدور 32 من لبطولة افريقيا:

الشوط الأول:

بدأ القاء بحماس شديد من الفريقين، ولذا استغل الفريق الأحمر سرعة اداء لاعبيه، وبالتحديد حمودي، وناصر، ومحارب، بهدف هز شباك الخصم، وبالفعل سدد اللاعب إسلام محارب خلال الدقائق الأولي أكثر من كره ولكنها لم تصب شباك الأثيوبي.

وظل فريق الأهلي مسيطر في الدقائق الأولي من المباراة، إلى أن تمالك الفريق الأثيوبي نفسه واستعادة الثقة بنفسه، قام بتسديد عده ضربات إلي مرمي شريف إكرامي ولكن تمكن إكرامي ومعه دفاع الأهلي من صد تلك الهجمات.

ثم تستمر المباراة والكره في وسط الملعب لعده دقائق، وبعدها قام حمودي بهجمه من ناحية اليمين ومررها، ولكن تم قطعها لعدم وجود متابع لها، وعليه قام جيما بتوجه ضربه خطره إلى مرمي الأهلي.

وفي تلك اللحظات تعرض لاعب وسط الأهلي هشام محمد لإصابة بسيطة في القدم، وتم نزول طبيب الفريق الدكتور خالد محمود، وتم نقل اللاعب إلى خارج الملعب لتلقي العلاج ومن ثم العودة مرة أخري للمشاركة في اللقاء.

وفي اللحظات الأخيرة من الشوط الأول نجح الفريق الإثيوبى في تسجيل هدف التقدم عن طريق اللاعب ديديه ليبرى،

وبعدها قام حكم اللقاء الصومالى بإطلاق صافرته مُعلنا نهاية الشوط  الأول بتقدم صاحب الأرض بهدف نظيف.

بالفيديو هدف جيما أبا جيفار:

الهدف الأول لفريق جيما أبا جيفار فى مرمى الأهلى فى الدقيقة 47 من زمن المباراة

الهدف الأول لفريق جيما أبا جيفار فى مرمى الأهلى فى الدقيقة 47 من زمن المباراةجيما أبا جيفار 1الأهلى 0#أون_سبورت#ONSPORT

Posted by ONsport on Sunday, December 23, 2018

الشوط الثاني:

بدأ الشوط الثاني بالمهاجمة من لاعبي الفريق الأحمر، ولكن كان هناك عشوائية وعدم تفاهم بين اللاعبين، وفي الدقيقة 52 حدث تغيير في صفوف المارد الأحمر فقد تم نزول وليد آزارو بدلاً من أحمد حمودي، والذي كاد ان يصيب شباك الخصم مع أول لمسه له ولكنه تباطئ وقام دفاع الأثيوبي بالتدخل وانقذ الموقف.

ويستمر اللقاء والأهلي لا يقدم اي جديد على الصعيد الفني، وأداءاه مازال يتسم بالرعونة والعشوائية،

وبمرور الوقت يظهر آزارو في منطقة جزاء فريق جيما، وقد تلقي تمريرة عرضية رائعة، ولكن قام بتوجيهها بلعبة غريبة بعيدا عن الشباك.

وتعد تلك المباراة من أسوأ لقاءات لأهلي خلال السنوات الأخيرة، فيما أضاع الأثيوبي عدد من الفرص لتسجيل هدف في مرمي الفريق الأحمر، والتي قام شريف اكرامي بصدها جميعا وسط حالة من التراخي للاعبي الأهلي.

كما قام مدرب الأهلي بإحداث تغيير أخر خلال الدقيقة 74 فتم نزول محمد شريف وخرج ناصر ماهر، كما أضاع كوليبالي فرصة هدف التعادل.

أما عن الدقائق الأخيرة للمباراة فقد استمر الأهلي كما هو في حالة من الرعونة، وشهدت أيضا تبديل لمشاركة ميدو جابر بدلا من مروان محسن، وللمرة الثانية فشل وليد آزارو في تسجيل هدف التعادل، بعد تمريرة من محارب.

اما بالنسبة للفريق الأثيوبي فقد استجمع كل قواه محاولة منه في تسديد الهدف الثاني، ولكن اطلق الحكم صافرة انتهاء اللقاء بخسارة الأهلى بهدف نظيف، وتم إعلان تأهل الفريق الأحمر لدور المجموعات.