“الكاف” تختار الكاميرون لتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، اليوم الجمعة، عن أختيار  الكاميرون لتنظيم نسخة 2021 من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

حيث أوضح الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، انه في وقت سابق قام بسحب تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية لنسخة 2019 من الكاميرون، مشيرا إلي انه خلال الوقت الحالي قد أرسل رئيس دولة الكاميرون خطاباً رسمياً لـ”الكاف”، يعلن فيه موافقته على تنظيم نسخة البطولة 2021.
رئيس الاتحادالافريقي لكرة االقدم
فيما أوضح “الكاف”  أن القرار الخاص بسحب لتنظيم من الكاميرون لنسخة 2019 جاء بعد الاطلاع ومناقشة جميع التقارير الواردة من لجان التفتيش، والذي يفيد بعدم جاهزيتها لإقامة الحدث الأكبر في أفريفيا.
حيث انه قد تم الإعلان يوم 30 من شهر نوفمبر الماضي عن سحب التنظيم لنسخة 2019 من الكاميرون، وذلك بسبب تأخيرها في إنجاز أعمال البنية التحتية ومنشآت الملاعب، علاوة على الوضع الأمني المضطرب في بعض الأماكن هناك
كما أشار أحمد أحمد تعرض رئيس الاتحاد الإفريقي، إلى أن الكاف خلال الأسابيع الماضية، قد تعرض لمجوعة من الإشاعات  والمعلومات الخاطئة، والتي تهدف إلي التشهير بالهيئة، موضح في الوقت نفسه أن جميع الإجراءات والقرارات التي تم اتخاذها خلال الفترة الماضية لم يتم فيها مخالفة القوانين واللوائح المعنية باختيار الدول الحاضنة لبطولة كأس الأمم الأفريقية سواء في نسخة 2019 أو 2021.

وعلى غرار ما تم إعلانه اليوم الجمعة، فقد أعلن  الاتحاد الإيفوارى لكرة القدم عن لجوءه للمحكمة الرياضية لاحتجاجه على قرار الاتحاد الأفريقى، والذي قرر منح الكاميرون استضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، والذي كان من المقرر إقامته في كوتديفوار.

كأس الامم الافريقية:

ويذكر أن مصر تقدمت بطلب استضافة لبطولة كأس الأمم الإفريقية نسخة 2019 بعد قرار سحب التنظيم من الكاميرون في 30 نوفمبر الماضي، وبعدها ظهر لها منافسا قويا وهو جنوب إفريقيا.

فيما أعطى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم دول القارة موعدا اقصاه يوم 31 ديسمبر الجاري لتقديم الطلبات لاستضافة كأس الامم الافريقية والمقرر اقامتها في شهري يونيو ويوليو من العام المقبل، وهذه البطولة تعد هي الأولى التي يزداد عدد فرقها من 16 لتصل الي 24 فريقاً مشاركا.